صفقة القرن…مسؤول بالبيت الأبيض يؤكد مشاركة الأردن ومصر والمغرب في “ورشة البحرين”

صفقة القرن…مسؤول بالبيت الأبيض يؤكد مشاركة الأردن ومصر والمغرب في “ورشة البحرين”

2019-06-12T12:14:33+01:00
2019-06-12T12:16:45+01:00
سياسة
12 يونيو 2019

ذكر مسؤول بالبيت الأبيض، أمس الثلاثاء، أن مصر والأردن والمغرب أبلغت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتزامها حضور مؤتمر ترعاه واشنطن في البحرين أواخر يونيو المتعلق بالشق الاقتصادي المتعلق بمقترح دعم الاقتصاد الفلسطيني في إطار خطة السلام التي ترعاها الولايات المتحدة وفق ماذكرته رويتز.

وقالت وكالة “قدس نت للأنباء” التي نقلت الخبر عن موقع “أكسيوس” ، أن الموقع لم يكشف شيئا عن هوية المسؤول، أو ذكر تفاصيل إضافية، مؤكدة أنه لم يصدر بيان رسمي عن البيت الابيض بخصوص الموضوع.

وأوردت صحيفة القدس أن كوشنر “عراب” الصفقة وكبير مستشاري الرئيس الامريكي قال أن كلا من الأردن ومصر والمغرب سيشاركان في “ورشة البحرين” .

وفي السياق ذاته، ذكرت الوكالة أن القناة العبرية الـ”13″، نشرت أمس الثلاثاء، تغريدة لها على حسابها الرسمي على “تويتر”، أوضحت من خلالها أن كل من مصر والمغرب والأردن أعلنوا للإدارة الأمريكية أنهم سيشاركون في “ورشة البحرين”.

ونقلت القناة العبرية على لسان مصدر بارز في البيت الأبيض أن الدول الثلاث سيشاركون في “ورشة البحرين” التي ستعقد في الـ 25 والـ 26 من الشهر الجاري بالمنامة.

بينما لم تعلن أي من الدول العربية الثلاثة قرارها رسميا بشأن المشاركة من عدمها، إلا أن هناك من يرجح مشاركة الأردن.

وخلال اجتماع مع سياسيين وإعلاميين، الإثنين، تحدث الملك عبد الله عن “ضرورة وجود الأردن في المؤتمرات الدولية حول القضية الفلسطينية، سواء كان مؤتمر البحرين أو غيره، حتى نستمع ونبقى على معرفة بما يجري، ولا نكون خارج الغرفة”، بحسب بعض الحضور.

وتابع أن “الضغط على الأردن بسبب صفقة القرن انخفض، والتي لن يكون بها جديد خلال الصيف الحالي”.

وكالات

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.