وفد صيني يحل على مجلس جماعة الرباط

وفد صيني يحل على مجلس جماعة الرباط

2019-06-11T13:53:04+01:00
2019-06-11T13:53:07+01:00
سياسة
11 يونيو 2019

حل وفد صيني رفيع المستوى ضيفا على مجلس جماعة الرباط، اليوم الثلاثاء 11 يونيو، يمثل مقاطعة كسي شيتغ بالعاصمة بين جين.

وأكد”يونغ شوان” المدير العام للمقاطعة، الذي كان مرفوقا ببعض مسؤولي المقاطعة ومثلين عن السفارة الصينية بالرباط، على أهمية تعاون المدينتين خصوصا في مجال الحفاظ على الثراث المادي واللامادي ورد الاعتبار للعمق التاريخي للمدينتين.مبديا تثمينه للجهود التي بذلتها الرباط منذ ترسيم مواقع بها ثراثا إنسانيا.

كما استعرض المتحدث تجربة “مقاطعة كسي شينغ” في الحفاظ على معالمها التاريخية، وما يفرضه ذلك من تحديات تتعلق بالمزاوجة بين توفير الحاجيات والبنيات الضرورية لتيسير عيش السكان، مع الحفاظ على المقومات التاريخية للبنايات والاحياء الثراثية.


في نفس السياق  أكد كاتب مجلس مدينة الرباط “هشام الأحرش” على حيوية التعاون في مجال الحفاظ وصيانة الذاكرة التاريخية للمدينتين، ودعا الى تشكيل آلية لتفعيل وتتبع التعاون بينهما.

من جهة أخرى استعرضت “سعاد الزخنيني” رئيسة مقاطعة حسان  أوجه وآليات الاشتغال التي يتم عبرها تنفيذ مشاريع تثمين المنتوج التاريخي المادي واللامادي للمدينة.

وفي ختام اللقاء دعا لي يونغ شوان، الى مشاركة بلدية الرباط في المؤتمر السنوي الدولي حول المدن العتيقة الذي ستنظمه المقاطعة دجنبر المقبل من هذه السنة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.