تنسيقية طلبة الطب تشيد بنجاح”المقاطعة” وتستنكر “العسكرة”

تنسيقية طلبة الطب تشيد بنجاح”المقاطعة” وتستنكر “العسكرة”

2019-06-11T12:30:11+01:00
2019-06-11T12:30:15+01:00
مجتمع
11 يونيو 2019

أعلنت التنسيقية الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان بالمغرب أن مقاطعة الإمتحانات في يومها الأول قد نجحت بنسبة 100 بالمئة بجميع كليات الطب والصيدلة وكليتي طب الأسنان.

وعبرت التنسيقية في بيان لها عن فخرها “بانخراط عائلات الطلبة في جميع الأشكال النضالية التي تسطرها التنسيقية الوطنية وكذا الدعم المادي والمعنوي لأبنائهم”.

كما استنكرت مظاهر “عسكرة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان بالمغرب التي واكبت الامتحانات، داعية الحكومة إلى القطع مع ممارسات التضييق على حق التظاهر والتعبير داخل الحرم الجامعي”.

وثمن البيان “جميع مبادرات الوساطة الصادقة التي تهدف إلى العمل على حل الأزمة”، كما ثمنت “الموقف المشرف لكل من اللجنة الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين، وأساتذة كلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء، القاضي بمقاطعة حراسة هذه الامتحانات”.

وتزامنا مع موعد الامتحانات التي أعلنت عنها وزارة التربية الوطنية اليوم الإثنين 10 يونيو، خرج العشرات من اَباء وأولياء طلبة الطب في مختلف المدن المغربية، احتجاجا على الوضعية المتردية لقطاع الصحة ودعما لمطالب أبنائهم.


وعبر أولياء الطلبة عن دعمهم لمطالب الطلبة مؤكدين أن مقاطعة الإمتحانات قد نجحت مائة بالمائة، ولم يدخل إلى الإمتحانات أي طالب باستثناء الطلبة العسكريين والطلبة الأجانب الذين التزمو بموعد الإمتحانات.


كما عبروا عن استنكارهم لغياب الحوار الجاد والمسؤول، معتبرين أن مايتداول من عروض الوزراتين هي محاولة للالتفاف حول المطالب الجوهرية للطلبة، وأنه تم اقتراح عروض بسيطة لا تمس المطالب الرئيسية حسب ماقاله بعض الأباء لبعض المنابر الإعلامية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.