انتخاب المغرب رئيسا لمكتب الدورة 52 لمؤتمر وزراء المالية الأفارقة

انتخاب المغرب رئيسا لمكتب الدورة 52 لمؤتمر وزراء المالية الأفارقة

2019-03-21T11:45:42+01:00
2019-03-21T11:45:46+01:00
اقتصادخارج الحدود
21 مارس 2019

جرى أمس الأربعاء بمراكش، انتخاب المغرب رئيسا لمكتب الدورة 52 لمؤتمر وزراء المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية الأفارقة للجنة الاقتصادية لإفريقيا .

ويتكون المكتب ، الذي تم انتخابه على هامش الجلسة الافتتاحية للدورة 38 لاجتماع لجنة خبراء مؤتمر وزراء المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية الأفارقة ، من النائب الأول للرئيس (إثيوبيا) والنائب الثاني (زامبيا) والنائب الثالث للرئيس (الطوغو) والمقرر (غينيا الاستوائية).

وقال الكاتب العام لوزارة الاقتصاد والمالية زهير الشرفي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، إن “انتخاب المغرب لرئاسة هذا المكتب يعد شرفا ومسؤولية في الآن ذاته من أجل ضمان أن تكون أشغال المؤتمر في مستوى الرهانات ولحظة متميزة لتقاسم التجارب بين البلدان الأعضاء”.

وأضاف أن المملكة المغربية ستعمل جاهدة من أجل أن تتوج هذه الأشغال بقرارات تقدم إجابات لبعض القضايا المطروحة على مستوى أجندات مختلف الحكومات ، مبرزا أن لجنة الخبراء ستقوم بدراسة جميع القضايا المتضمنة في جدول الأعمال وضمنها تلك المتعلقة بالميزانيات والتجارة الخارجية وتنمية القطاع الخاص.

ads

وتجدر الإشارة إلى أن اجتماع لجنة الخبراء، الذي ينعقد إلى غاية 22 مارس الجاري، سيكون مناسبة لمناقشة عدة مواضيع، منها ، على الخصوص، تحول الوضعية الاقتصادية والاجتماعية بإفريقيا وتحول نمو الاندماج الإقليمي للقارة .

يذكر أن اللجنة الاقتصادية لإفريقيا، التي أحدثت سنة 1958، تعتبر إحدى اللجان الاقليمية الخمسة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة، والهادف إلى دعم النمو الاقتصادي والاجتماعي للدول الأعضاء، وتشجيع الاندماج الاقليمي والنهوض بالتعاون الدولي من أجل التنمية الافريقية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.