الجامعة الوطنية لموظفي التعليم تستنكر اقصاء المتصرفين التربويين…وتدعو إلى اعتصامات إنذارية

الجامعة الوطنية لموظفي التعليم تستنكر اقصاء المتصرفين التربويين…وتدعو إلى اعتصامات إنذارية

نورالدين غالم

2019-05-20T13:41:27+01:00
2019-05-20T13:41:36+01:00
سياسة
20 مايو 2019

دعت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم إلى خوض اعتصامات ووقفات وأشكال نضالية لمدة ثلاثة أيام قابلة للتمديد ، احتجاجا على إقصاء المتصرفين التربويين من نتائج امتحان الكفاءة المهنية دورة شتنبر 2018 .

واستنكرت الجامعة في بيان لها إقصاء المتصرفين التربويين من نتائج امتحان الكفاءة المهنية دورة شتنبر 2018 ‎، معتبرة أن هذا الإقصاء “استفزازا جديدا لهذه الفئة التي تنتظر إنصافها عوض الإمعان في الإضرار بها”.


وأكد البيان أن المعنيون اجتازو الامتحان بشكل قانوني بعد توصلهم باستدعاءات رسمية على غرار كافة زملائهم المكلفين بمهام الإدارة، مما يترجم غياب رؤية واضحة للوزارة الوصية في التعامل مع هذه الفئة.


وعبر البيان عن استنكاره الشديد لسياسة الوزارة الوصية الرامية إلى تفريخ المزيد من الفئات المتضررة والضحايا، مجددا رفضه لقرصنة سنوات الأقدمية في الدرجة لخريجي المسلك وحرمانهم من الترقية.

ads

كما طالب البيان الوزارة بمعالجة ملف الإدارة التربوية في شموليته وتفادي التمييز بين المكلفين بنفس المهام. مطالبا في نفس السياق الحكومة “بالتدخل وإقرار ترقية استثنائية لكافة المتصرفين التربويين المرتبين في السلم العاشر إلى السلم الحادي عشر”


ودعا البيان الوزارة والحكومة بمراجعة المرسوم المشؤوم 2.18.294 بما يضمن أقدمية المعنيين في الإطار الجديد وبما يجعل مسلك الادارة التربوية مسلكا محفزا عوض جعله وسيلة لقهقرة المعنيين وقرصنة سنوات أقدميتهم في الإطار السابق. .


وقد دعت الجامعة حسب نص البيان كافة المتضررين إلى توخي الحيطة والحذر والحفاظ على رص الصفوف إلى حين تحقيق المطالب المشروعة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.