مرشح للمفوضية الأوروبية يدعو لقطع العلاقات التجارية مع الرياض

مرشح للمفوضية الأوروبية يدعو لقطع العلاقات التجارية مع الرياض

2019-05-15T10:44:30+01:00
2019-05-15T10:44:33+01:00
خارج الحدود
15 مايو 2019

طالب مرشح اليسار الراديكالي لرئاسة المفوضية الأوروبية نيكو كويه بتعليق كل المبادلات التجارية مع السعودية وليس فقط مبيعات الأسلحة بسبب الحرب في اليمن.


وقد دعا كويه الذي اختير مرشحا لحزب اليسار الأوروبي إلى “تحالف قوي للنقابات والمنظمات غير الحكومية لوقف عمليات الاستيراد والتصدير إلى السعودية”. وذلك في مقابلة مع وكالة الصحافة الفرنسية


وأضاف: “أدعو الجميع إلى تشكيل ائتلاف، يمكننا فعل ذلك على المستوى الأوروبي حتى لا يتنافس أي بلد مع الآخر. سيتعين علينا في هذا المجال تحقيق هدف وآمل في أن يساعد ذلك في إنهاء النزاع في اليمن”.


ويتحدر كويه من مهاجرين من الإسبان في بلجيكا، وهو أحد مرشحي حزب اليسار الأوروبي لخلافة رئيس المفوضية جان كلود يونكر، مع السلوفينية فيوليتا توميتش، النائبة في بلادها.


وكان وزير الخارجية البلجيكي ديدييه رايندرز طالب الجمعة بتعليق بيع الأسلحة البلجيكية للسعودية التي تقود تحالفا لقتال الحوثيين في اليمن.


وسيجرى انتخاب أعضاء البرلمان الأوروبي من 23 إلى 26 ايار/مايو في 28 دولة عضوا، على أن يؤدي ذلك إلى تعيين رئيس جديد للمفوضية الأوروبية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.