مبعوث واشنطن: إدارة ترامب غير قلقة من احتمال حرب مع إيران

مبعوث واشنطن: إدارة ترامب غير قلقة من احتمال حرب مع إيران

خارج الحدود
13 مايو 2019

وكالات

قال المبعوث الأمريكي لشؤون إيران، إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، غير قلقة من احتمال حرب مع إيران، وتريد صفقة جديدة معها.

وأضاف في تصريح لصحيفة “صنداي تايمز” البريطانية أن إدارة ترامب لا تشعر بالقلق من نشوب صراع مع إيران، مشيرا إلى أن الإجراءات الأمريكية هي مجرد رد على “العدوان الإيراني”.

وأوضح هوك أن “كل ما نقوم به دفاعي”، مضيفا أن إيران “لا تزال الراعي الرئيسي للإرهاب في العالم. وإذا كانوا يتصرفون بهذه الطريقة دون سلاح نووي، تخيل كيف سيتصرفون في حال امتلكوا سلاحا” نوويا.

هذا وقد عززت الولايات المتحدة حضورها العسكري في منطقة الشرق الأوسط بوتيرة متسارعة في الأيام الأخيرة، وأرسلت قاذفات “بي-52” وحاملة الطائرات “أبراهام لنكولن” وسفنا هجومية أخرى.

وقد تعهدت الولايات المتحدة بأن ترد بقوة على أي هجوم يستهدف الجيش الأمريكي في المنطقة أو على حلفائها من قبل إيران، مؤكدة عزمها مواصلة سياسة “الضغط الأقصى” على إيران.

من جانبها تشدد طهران من لهجتها العسكرية في الوقت الذي تتعرض فيه لضغوط قاسية من قبل الولايات المتحدة، التي شددت عقوباتها على إيران وباتت تخنق اقتصادها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.