المتعاقدون يدعون إلى إضراب وطني وهذه هي  التفاصيل

المتعاقدون يدعون إلى إضراب وطني وهذه هي التفاصيل

نورالدين غالم

سياسة
13 مايو 2019

دعت “التنسيقية الوطنية للأساتدة الذي فرض عليهم التعاقد”، كافة الشغيلة التعليمية إلى المشاركة في الإضراب الوطني، ليومي 14 و15 ماي، وذلك تفاعلا مع”البرنامج النضالي” الذي دعت إليه النقابات الخمس طيلة شهر رمضان.

وجددت التنسيقية في بيان لها رفضها لمخطط التعاقد ومايسمى “التوظيف الجهوي”، داعية إلى إدماج جميع الأساتذة في النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية.

ودعا البيان “كافة الأساتذة والأستاذات إلى مسك نقط الفروض الأولى بمنظومة مسار( بكل من الإبتدائي والثانوي بسلكيه)” ، كما دعت إلى “عدم مسك نقط الفروض الأخيرة إلى حين صدور مذكرة خاصة من الوزارة، بخصوص إلغاء كافة التدابير الزجرية في حق الأساتذة”.داعيا الوزارة إلى النظر في “خلاصات الحوار المقبل المزمع عقده يوم 23 ماي بالرباط”.

ونبه البيان إلى ضرورة “بذل جهد كبير لتعويض الزمن الدراسي (الذي تتحمل الوزارة مسؤوليته)، استجابة لرغبة المتعلمين ولمناشدات أولياء أمورهم”.

وجددت التنسيقية دعوتها “جميع الأساتذة إلى مقاطعة إمتحان التأهيل المهني، وكذا البحوث التدخلية،إلى غاية النظر في مخرجات حوار 23 ماي”، داعية في نفس الوقت “المكاتب الجهوية والإقليمية إلى التنسيق مع كافة الإطارات النقابية، لانجاح أي برنامج نضالي، يهدف الدفاع عن المدرسة العمومية ومجانية التعليم”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.