9 ساعات على بدء انتخابات إسرائيل: نسبة التصويت 42.3 بالمئة

9 ساعات على بدء انتخابات إسرائيل: نسبة التصويت 42.3 بالمئة

أسماء غازي
2021-03-23T22:02:49+01:00
سياسة
23 مارس 2021

أعلنت اللجنة المركزية للانتخابات في إسرائيل، الثلاثاء، أن نسبة التصويت بعد 9 ساعات من فتح صناديق الاقتراع بلغت 42.3 بالمائة.

وقالت اللجنة إنه حتى الساعة 16:00 بالتوقيت المحلي (14:00 ت.غ)، وصلت نسبة التصويت في انتخابات الكنيست (البرلمان) إلى 42.3 بالمائة، متراجعة بمعدل 4.7 بالمائة عن الانتخابات الماضية التي جرت في 2 مارس 2020، بحسب قناة “كان” الرسمية.

والثلاثاء، حذر رئيس الوزراء ورئيس حزب الليكود (يمين)، بنيامين نتنياهو من تراجع نسبة التصويت في معاقل الحزب، مناشدا أنصاره بالنزول.

وقال نتنياهو في تغريدة على تويتر: “في رمات هشارون، التصويت مرتفع، وفي هرتسليا وتل أبيب (وسط) مرتفع (في إشارة لمعاقل اليسار)”.

وأضاف: “ماذا يحدث في معاقل الليكود؟ في عسقلان وبئر السبع وأشدود (جنوب)، وفي طبريا (شمال) والقدس وكريات شمونه (شمال)، لماذا نسبة التصويت منخفضة؟”.

وفُتحت صناديق الاقتراع أبوابها أمام المصوتين في الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية في السابعة من صباح الثلاثاء، وتستمر حتى العاشرة مساء بالتوقيت المحلي (8.00 تغ).

وقالت لجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية، في تصريح مكتوب حصلت الأناضول على نسخة منه، إن 6 ملايين و578 ألفا و84 إسرائيليا لهم حق الاقتراع في هذه الانتخابات.

ويدلي الإسرائيليون بأصواتهم في 13.685 صندوق اقتراع منتشرة في كل أنحاء إسرائيل.

ويسمح للمصابين بفيروس كورونا بالتصويت في مراكز خاصة دون مغادرة سياراتهم.

وفور إغلاق صناديق الاقتراع ستظهر نتائج العينات التلفزيونية، لكن النتائج الرسمية الأولية ستبدأ بالظهور غدا الأربعاء، على أن تعلن النتائج النهائية الجمعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.