6 أدوات مخفية في جوجل ستساعدك في اتخاذ قراراتك

6 أدوات مخفية في جوجل ستساعدك في اتخاذ قراراتك

سمية غازي
تكنلوجيا، بيئة، علوم
6 سبتمبر 2021

ولكن بالإضافة إلى وظائف جوجل العملية، فهو يحتوي على بعض الحيل الافتراضية الخفية في جعبته ليفاجئنا بها! ففي كثير من الأحيان، قد يكون اتخاذ القرار صعبًا علينا في مواقف مختلفة. لذا، سواء كنت غير متأكد من المكان الذي يجب أن تذهب إليه لتناول العشاء مثلًا، أو كنت بحاجة إلى اختيار شيء معين أو اتخاذ أي قرار مهما كان، فإن جوجل هنا لمساعدتك. حيث يمتلئ جوجل بالأدوات المخفية التي يمكنك تشغيلها مباشرةً من بحث جوجل، بالإضافة إلى جميع خدمات الشركة الحالية. ويمكنك تشغيلها بمجرد كتابة عبارة مفتاحية مباشرةً في شريط بحث جوجل، والضغط على مفتاح الإدخال، لتُظهر لك صفحة النتائج الأداة في الأعلى مباشرة. لذا سنلقي نظرة في هذا المقال على أهم الأدوات المخفية التي يمكنك تشغيلها مباشرةً في بحث جوجل لمساعدتك في اتخاذ قراراتك العشوائية. 

1. Flip a coin (رمي عملة معدنية) 

inCollage 20210831 215505313 - الثالثة بريس

في الماضي، كان الناس يقلبون عملة معدنية عندما لا يستطيعون اتخاذ قرار بشأن مسألة ثنائية. حتى أنها كانت لعبتنا المفضلة في طفولتنا لنقلب العملة المعدنية ويظهر لنا الرأس أو الذيل (الشعار أو الكتابة). ولكن نظرًا إلى قرب انقراض هذه العملات، ومع ظهور بطاقات الائتمان والمحافظ الإلكترونية، أصبح معظم الناس لا يتوفر معهم أي عملات معدنية. حتى لو كنت تشعر أن الموضوع سخيف بعض الشيء، لكن في المقابل هو أمر مهم يمكن أن يخرجك من حيرة صعبة! 
لذا، إذا لم تستطع اتخاذ قرار ما، فبدلاً من طلب عملة معدنية، أخرج هاتفك وابحث عن عبارة “Flip a coin” على جوجل. يمكنك أيضًا القيام بذلك على “مساعد Google” بقول “hey google, flip a coin”. ستظهر بعد ذلك شاشة تعرض عملة متدلية. وبصرف النظر عن عرض النتيجة التي تحصل عليها على الشاشة، سيقول المساعد الصوتي أيضًا ما إذا كان رأسًا أم ذيلًا. 

2. Roll Dice (رمي حجر النرد) 

inCollage 20210831 215606864 - الثالثة بريس

كما نعلم، تتطلب العديد من ألعاب الطاولة نرد للعب. ومع ذلك، كثيرًا ما نفقدها. وبدون توفر مجموعة جيدة من النرد، من المستحيل لعب هذه الألعاب. لكن إذا حدث ذلك، فلا تقلق! فماذا اذا قلت لك انك بمجرد البحث عن “Roll Dice” على جوجل، سيصبح لديك مجموعة افتراضية لتلعب بها. حتى أنك لست مقيدًا باللعب بنرد من ستة جوانب، بل يمكنك الاختيار بين أربعة وستة وثمانية وعشرة واثني عشر وعشرين جانبًا. يمكنك حتى إضافة أو طرح أي عدد صحيح كما تراه مناسبًا.

3. Color picker (علبة الألوان) 

inCollage 20210831 215651880 - الثالثة بريس

تقدم جوجل أيضًا أداة منتقي الألوان لمساعدتك في اختيار لون معين. بمجرد البحث عن “Color Picker” على جوجل، ستحصل على نافذة منتقي الألوان بلون محدد مسبقًا. وإذا لم تكن راضيًا عن النتيجة، فقم بتحديث الصفحة، وستحصل على لون جديد. كما يمكنك اختيار اللون الذي تريده عن طريق تحريك الزر الموجود على شريط اللون. يمكنك أيضًا تحديد التشبع والسطوع الذي تريده في نافذة التطبيق الصغير على اليمين. اللون النهائي الذي تحصل عليه هو الذي يظهر في النافذة اليسرى. أما إذا كنت تعمل كمصمم جرافيك، فستكون محظوظ جدًا بهذه الأداة البسيطة، لأنك سترى من خلالها الرموز المقابلة لكل لون والتي تحتاجها للحصول على اللون المطلوب. إنه متوفر بقيم HEX و RGB و CMYK و HSV و HSL. 

4. Breathing exercise (تمرين التأمّل) 

inCollage 20210831 215742646 - الثالثة بريس

في بعض الأحيان، يمكن أن يتسبب الإجهاد والتعب في اتخاذ القرار بسبب انعدام التركيز. لذلك عندما تكون مضغوطًا، فإن استراحة قصيرة مدتها دقيقة واحدة يمكن أن تمنحك الكثير من التركيز! لكن كيف يمكنك فعل هذا؟ فقط من خلال البحث عن “Breathing exercise” على جوجل. وبالتالي سترشدك هذه الأداة الصغيرة إلى التأمل خلال تمرين تنفس مدته دقيقة واحدة. ستطلب منك الأداة التركيز على تنفسك من خلال الشهيق والزفير خلال هذه الفترة. كما يساعدك هذا على التخلي مؤقتًا عن كل ما تفكر فيه والتأمل فقط. بمجرد الانتهاء من التمرين، يمكنك التركيز على ما تحتاج إلى القيام به واحدًا تلو الآخر، وإعادة ترتيب أمورك بعد هذه الاستراحة.

5. Bubble level (مستوى التوازن) 

inCollage 20210831 215905774 - الثالثة بريس

من أهم الأدوات التي يمكن أن نستخدمها، هي أداة مستوى التوازن. فمثلًا عندما تضع إطارًا أو رفًا وتواجه مشكلة في معرفة ما إذا كان مستويًا، يمكنك استخدام هاتفك أو جهازك اللوحي كمستوى توازن رقمية. وللقيام بذلك، انتقل إلى بحث جوجل واكتب “Bubble Level”. يمكنك بعد ذلك وضع هاتفك أو جهازك اللوحي على السطح لترى مدى استواءه. فلا داعي للقلق بعد الآن من تركيب أي إطار غير مستوٍ، بوجود هذه الأداة اللطيفة! 

6. Metronome (بندول الإيقاع) 

inCollage 20210831 215921565 - الثالثة بريس

إذا كنت مغنيًا أو موسيقيًا، فأنت تعلم مدى قيمة وجود ضابط الإيقاع للعثور على التوقيت الصحيح. ومع ذلك، ما قد لا تعرفه هو أن هاتفك هو في الواقع يمكن أن يكون ضابط إيقاع مثالي. سواء كنت من مستخدمي اندرويد أو أيوس، كل ما تحتاجه هو البحث عن “Metronome” على جوجل. سيظهر لديك شريط تمرير يتيح لك الاختيار بين 60 و 218 نبضة في الدقيقة. بمجرد تحديد وحدة bpm، اضغط على زر التشغيل، وسوف تسمع الإيقاع الذي تحتاجه.
لكن، بينما يمكن أن تساعدك هذه الأدوات في اتخاذ قراراتك، فلا تعتمد عليها طوال الوقت. فإذا واجهت قرارات حاسمة ستغير حياتك كتغيير مهنتك مثلًا، قم بموازنة جميع الإيجابيات والسلبيات جيدًا قبل اتخاذ قرارك. فهذه الأدوات مجرد أدوات بسيطة كانت بمتناول أيدينا سابقًا لكن بتنا نفقدها الآن، لذلك عملت جوجل لتوفيرها لنا من باب التسلية وتسهيل الأمور الحياتية البسيطة لا أكثر! 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.