4 تطبيقات أمان أساسية لأجهزة الأندرويد يُنصح بتحميلها الآن

4 تطبيقات أمان أساسية لأجهزة الأندرويد يُنصح بتحميلها الآن

منوعات
12 ديسمبر 2020

تزداد أهمية الحفاظ على السلامة أثناء الاتصال بالإنترنت مع مرور الوقت، كل يوم تقريباً نسمع عن حدث أمني مُعين واختراقات طالت الكثير من الأنظمة والحسابات والشركات والأشحاص فمع تزايد عدد التهديدات عبر الإنترنت بشكل ملحوظ بات من الضروري جداً الاكتراث لهذا الجانب وأعطائه الاهتمام والأولوية.
نسبة كبيرة من المُستخدمين يجهلون أقل تدابير الأمان وكيفية التعامل مع شبكة الإنترنت بوعي لكي يبقوا في المنطقة الآمنة ولا يحدث معهم مصائب كبيرة كـ فايرس الفدية على سبيل المثال، لذا ننصح وبشدة بالاطلاع على مقال 8 أشياء كفيلة بمحو الأمية التقنية وفتح أبواب العمل كذلك إن عرفتها الآن، ومُتابعة هذه التدوينة للتعرف على أبرز تطبيقات الأمان الأساسية للأندرويد.

1. تطبيق Ivacy VPN

1 - الثالثة بريس

في بادئ الأمر ننصح المُستخدمين بأول وأهم تطبيق من تطبيقات الأمان ألا وهو VPN الذي يعمل على إخفاء هوية المُتصل على الإنترنت وفتح المواقع المحجوبة في الكثير من البُلدان في نفس الوقت، أي أن الفائدة من هذا التطبيق مُضاعفة وذو فائدة كبيرة، بطبيعة الحال تكلمنا سابقاً عن الكثير والكثير من التطبيقات التي تُمثل هذا الغرض على أكمل وجه.
لكننا اليوم نسعى أن نُقدم لكم بعض الخيارات المُغايرة والتي تتصف بجودة كبيرة من حيث الأمان والموثوقية، ليكن تطبيق Ivacy VPN أحد الأمثلة التي سنستعين بها ضمن هذه القائمة، حيث يمتلك التطبيق أكثر من 1000 خادم موزع على 100 موقع حول العالم، هذا يعني أنه يمكنك الحفاظ على سلامتك وفتح المواقع المُقيدة جغرافياً بأفضل السرعات المُمكنة (التحميل).


2. تطبيق Password Boss

2 - الثالثة بريس

ثانِ التطبيقات المُهمة جداً فيما يخص الجانب الأمني للجهاز هو مدير كلمات المرور والذي يُعتبر بيت سر الجهاز بأكمله لما له من فوائد كبيرة في حفظ وإنشاء كلمات المرور المُختلفة وإدارتها بصورة تلقائية، تكلمنا عنه ورشحنا لكم أفضل البرامج والتطبيقات في هذا الشأن وحتى الأسباب المنطقية التي تدفعك للتعامل معه.
لنضع بين أيديكم اليوم تطبيق Password Boss سيقوم بتخزين أسماء المستخدمين وكلمات المرور وملؤها تلقائيًا لجميع حساباتك على الإنترنت مِما يعني أنه يمكنك تعيين كلمات مرور آمنة للغاية (باستخدام الكثير من الأحرف الخاصة) ولا داعي للقلق بشأن تذكرها جميعًا في كل مرة تحتاج فيها إلى تسجيل الدخول إلى حساب مُختلف (التحميل).

3. تطبيق ThunderDrive

3 - الثالثة بريس

ثالث خطوات الأمان تكمن في حفظ الملفات الهامة على جهازك كي لا تفقد الوصول إليها يوماً ما ويذهب تعبك إدراج الرياح، ومن الحلول المُقدمة في هذا الخصوص إما التخزين المحلي على فلاشة أو بطاقة ذاكرة أو هارد خارجي لديك، أو خدمات التخزين السحابي العديدة على الشبكة.
بكل تأكيد تطرقنا لمثل هذا الموضوع في السابق وتضمن أحدها مؤخراً باقة لـ أفضل خدمات التخزين السحابي المجانية لعام 2020، لكنني اليوم أطرح لكم تطبيق ThunderDrive الذي يُمكنك من القيام بجميع المهام المعتادة مثل إنشاء المجلدات وإدارة الروابط ومشاركة المستندات الخاصة بشكل آمن تماماً ومُشفر (التحميل).


4. تطبيق AdGuard

4 - الثالثة بريس

أتت رابع مرحلة معنا اليوم مع تطبيق AdGuard أحد أكثر أدوات منع الإعلانات تقدمًا في العالم، ومع ذلك فإن التطبيق يقدم أكثر مِما سبق بكثير يتضمن أداة رقابة أبوية كاملة الميزات ووحدة حماية لخصوصية المُستخدم، لتتكاتف جميع مزاياه للمساعدة في الحفاظ على سلامتك أنت وعائلتك من الإعلانات المزعجة والمتطفلة التي قد تحاول توصيل برامج ضارة إلى جهازك (التحميل).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.