4 إضافات مميزة ستضيف وظائف جديدة إلى متصفحك

4 إضافات مميزة ستضيف وظائف جديدة إلى متصفحك

سمية غازي
تكنلوجيا، بيئة، علوم
14 يوليو 2021

أحد مزايا المتصفحات والتي تؤثر بشكل كبير على اختيارك للمتصفح الذي تستخدمه هي الإضافات، حيث تقدم لك ميزات وخصائص جديدة لا توجد على المتصفح. ولهذا السبب لا يستطيع الكثير من المستخدمين التخلي عن متصفح جوجل كروم، وذلك للكمّ الهائل من الإضافات المتوفرة عليه. وحتى متصفح فايرفوكس في الجهة المقابلة يحتوي على عدد كبير من الإضافات المفيدة تجعله الخِيار الأول للكثير من المستخدمين. لكن الجانب السلبي لكثرة الإضافات هو صعوبة إيجاد إضافات مميزة تستحق التجربة، لهذا جمعنا لكم في هذا المقال 4 إضافات مميزة على متصفح جوجل كروم و فايرفوكس وحتى أوبرا عليك تجربتها.

 1  Spoiler Protection

1 - الثالثة بريس

كما هو واضح من الاسم فهذه الإضافة تحميك مما يعرف “بالحرق”، والذي ينتشر بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي. حيث أنه عندما يتم إطلاق حلقة جديدة من مسلسلك المفضل أو فيلم جديد تريد متابعته لاحقا لأنك لا تمتلك وقتا لفعل ذلك الآن، فأنت تعرف أنه من الأفضل البقاء خارج مواقع التواصل الاجتماعي لفترة، لأنه حتما سيتم حرق الأحداث عليك وتخريب متعة مشاهدة الفيلم الجديد. لكن مع إضافة Spoiler Protection 2.0 ليس عليك القلق مجددا بشأن حرق الأحداث عليك، مهما كان ذلك الحدث، فيلما أو كتابا أو حتى لُعْبَة فيديو جديدة.
حين تثبت الإضافة على متصفحك سواءا كان جوجل كروم أو فايرفوكس، قم بالضغط على أيقونة الإضافة وأضف الكلمات المفتاحية مثل اسم الشخصية أو الفيلم الذي لا تريد أن يتم حرقه عليك أو أيا كان، وبالتالي حين تظهر تلك الكلمة المفتاحية على أي موقع سيتم إخفاء الجزء خاصتها عليك وبالتالي ستتجنب أي حرق محتمل للأحداث.
حمّل الإضافة على: جوجل كروم / فايرفوكس

 2  Noisli

2 - الثالثة بريس

Noisli هي إضافة ستساعدك على التركيز أثناء الدراسة أو العمل على شيء مهم ولا تريد لأصوات الخلفية أن تزعجك، فأنت حتما تعرف كيف يكون تركيزك سيئا حينها. Noisli توفر لك مجموعة من الأصوات الغير مزعجة والمساعدة على التركيز مثل أصوات الليل، المطر، العواصف الرعدية، تيارات المياه وغيرها. كما توفر لك قوائم تشغيل أو دعني أقل خليط من الأصوات الممزوجة بشكل احترافي ومُتقن وذلك لتوفير بيئة تساعدك على العمل ورفع الإنتاجية، الاسترخاء…إلخ. وأخيرا وليس آخرا يأتي Noisli بمؤقت يعمل بتقنية البومودورو حتى تتمكن من تنظيم وقتك وإنجاز المهام بشكل أفضل.
بعد تثبيت إضافة Noisli على متصفح جوجل كروم ستحتاج إلى فتح حساب على موقع Noisli، وهكذا يمكنك البَدْء باستخدام الإضافة وتخصيصها. الشيء الوحيد الذي قد يقيد تجربتك لهذه الإضافة هو الحاجة إلى الدفع والترقية إلى النسخة المدفوعة حتى تتمكن من استخدام كامل ميزات الإضافة بدون قيود، لكن عمومًا ستؤدي النسخة المجانية الغرض. إن كان لديك إدمان على الموسيقى أثناء عملك على الحاسوب فهذه الأداة ستكون بديلا أفضل.
حمّل الإضافة على: جوجل كروم

 3  Sidebar for YouTube

3 - الثالثة بريس

هذه الإضافة المتوفرة على متصفح فايرفوكس وأوبرا تسمح لك بفتح موقع يوتيوب ومشاهدة الفيديوهات عبر لوحة جانبية، بمعنى أنه يمكنك مشاهدة فيديوهات يوتيوب المفضلة لديك بدون إعلانات وتصفح مواقع الويب في نفس الوقت. حين تثبت الإضافة على متصفحك ستظهر لوحة جانبية وسيتم فتح موقع يوتيوب في واجهة الهاتف المحمول، ومن هناك يمكنك تشغيل أي فيديو تريده. أما من ناحية التخصيص فيمكنك تغيير حجم اللوحة الجانبية على حسب ما يناسبك، وكذلك يمكنك تغيير مكانها إما على الجانب الأيسر أو الأيمن للشاشة.
حمّل الإضافة على: فايرفوكس / أوبرا

 4  InvisibleHand


4 - الثالثة بريس

إضافة InvisibleHand ستكون عونا كبيرا لك إذا كنت تتسوق عبر الإنترنت كثيرا وتريد حفظ بعض الدولارات، حيث تخبرك ما إذا كان المنتج أو تَذْكِرَة الطيران التي تريد شراءها متوفرة بأسعار أرخص في مواقع تسوق أخرى على الإنترنت، وتوفر لك رابط المنتج مباشرة، ليس هذا كل شيء، بل حتى تُعْلمك مما إذا كان هنالك كوبونات متوفرة يمكنك استعمالها أم لا. بعد تثبيت الإضافة افتح الموقع الذي تريد التسوق منه ثم اختر المنتج وإن كان هنالك أي مواقع أخرى يُباع فيه المنتج بسعر أرخص سيتم إشعارك بذلك.
حمّل الإضافة على: جوجل كروم / إيدج فايرفوكس
كانت هذه مجموعة بسيطة من الإضافات التي نظنّ أنها ستضيف فائدة جديدة إلى متصفحك، إذا كنت تستعمل أي إضافات أخرى مميزة تظن أنها غير معروفة بين المستخدمين، أطلعنا عليها وسنكون سعداء بذلك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.