3 قتلى في مشاجرات بسبب أزمة الوقود في لبنان

3 قتلى في مشاجرات بسبب أزمة الوقود في لبنان

أسماء غازي
سياسة
10 أغسطس 2021

قالت وسائل إعلام لبنانية، إن ثلاثة أشخاص قتلوا في حادثي إطلاق نار متفرقين، بسبب خلافات حول الوقود، في ظل أزمة شاملة منذ شهور.

وبحسب ما نقلت الوكالة الوطنية للإعلام (رسمية)، فإن منطقة باب التبانة في طرابلس، شمال لبنان، شهدت حادثة إطلاق نار عقب خلاف حول بيع البنزين، ما أسفر عن مقتل شخصين.


وفي حادثة أسبابها مشابهة، قتل شخص في قضاء الضنية (شمالا) بإطلاق نار أمام محطة وقود ببلدة “بخعون”.

وبسبب أزمة اقتصادية حادة مستمرة منذ أواخر 2019، يعاني لبنان من انهيار مالي، أدى إلى صعوبة في توفير النقد الأجنبي المخصص للاستيراد، ما تسبب بشح في الوقود والأدوية والمستلزمات الطبية، وسلع أخرى.

وفي الأشهر الأخيرة ازدادت حدة أزمة الوقود بالبلاد، الأمر الذي يؤدي إلى اصطفاف السيارات لساعات أمام المحطات ويتسبب بانقطاع الكهرباء عن المنازل لساعات طويلة، إضافة إلى تأثيرها على عمل المستشفيات والمخابز.

وتأتي هذه الأزمة في وقت يجري فيه رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي مشاورات لتشكيل حكومة جديدة، لتوقف الانهيار الاقتصادي، ولتخلف حكومة تصريف الأعمال الراهنة التي استقالت بعد 6 أيام من انفجار كارثي هز مرفأ بيروت في 4 أغسطس  2020.

المصدرعربي24

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.