13 ألف موظف بـ”الجوية الأمريكية” يواجهون خطر “الإجازة بدون أجر”

13 ألف موظف بـ”الجوية الأمريكية” يواجهون خطر “الإجازة بدون أجر”

5 فبراير 2021

أعلنت شركة الخطوط الجوية الأمريكية (أمريكان إيرلاينز)، الأربعاء، أنها تفكر في منح 13 ألف موظف وعامل بها إجازة غير مدفوعة الأجر، بسبب استمرار التداعيات السلبية لفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) على القطاع”.

جاء ذلك في رسالة بعث بها المدير الأول للخطوط الجوية الأمريكية، دوغ باركر، ورئيس الشركة، روبرت إيسوم إلى الموظفين حول هذا الموضوع.

وذكر المسؤولون في رسالتهم أن الأسابيع الخمس الأولى من عام 2021 قد مضت، لكن الأوضاع بشكل عام مشابهة للعام 2020.

وأشارت الرسالة أن توزيع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، لم يكن بالسرعة المتوقعة، وأن القيود الجديدة على السفر الدولي قللت أيضًا من الطلب.

وأوضحت أن فترة حزمة المساعدات لشركات الطيران تنتهي في 31 مارس المقبل، وأن 13 ألف موظف بالشركة يواجهون خطر منحهم إجازة غير مدفوعة الأجر.

جدير بالذكر أن الشركة نفسها كانت قد قامت في أكتوبر الماضي، بمنح 19 ألف موظف إجازة غير مدفوعة الأجر، غير أنها استدعتهم في ديسمبر بفضل دعم منح لقطاع الطيران.

وكانت الخطوط الجوية الأمريكية قد أعلنت في وقت سابق أنها تعرضت لخسائر تقدر بـ8.9 مليارات دولار بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.