التوفيق يوصي بمجموعة تدابير للحماية من “كوفيد 19”

التوفيق يوصي بمجموعة تدابير للحماية من “كوفيد 19”

2020-03-14T13:02:35+01:00
2020-03-14T13:05:52+01:00
سياسة
14 مارس 2020

دعا وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، مذكرة لمندوبي الشؤون الإسلامية ونظار الأوقاف إلى اتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية، في إطار السعي لاتخاذ احتياطات للوقاية من “فيروس كورونا” .

وطالب التوفيق، مسؤولي الوزارة إلى تحسيس من يعانون ضعف المناعة باستحسان أداء الصلوات في بيوتهم حتى الشفاء التام، حرصاً على عدم انتقال العدوى بين المصلين في المساجد، والاقتصار على التحية بين الأشخاص بعبارة “السلام عليكم”،  مع تفادي المصافحة، وعدم التزاحم عند الدخول والخروج من المسجد، والتقليص من مدة الخطبة والدروس بالمساجد، وإغلاقها فور الانتهاء من الصلاة، حرصا على عدم انتقال العدوى، مؤكدا على أهمية “التعبئة الخاصة للوقاية من انتشار الفيروس بالمباني سالفة الذكر عبر اتخاذ التدابير اللازمة”..

ونصت المذكرة،  على إحداث لجنة مركزية ولجان جهوية وإقليمية لليقظة من أجل “تدعيم المراقبة بجميع البنايات الدينية والتعليمية والتعليمية والإدارية التابعة لوزارته، وتحسيس مستعمليها بالالتزام بقواعد النظافة العامة، من خلال إجراءات وقائية تحمي من انتقال العدوى من غسل اليدين بالماء والصابون بصفة منتظمة وعدم الملامسة والاحتكاك بالمصابين والمحتملين أو الأشخاص المصابين بأعراض تنفسية.

وأوصى وزير الأوقاف، بضرورة تكثيف عمليات النظافة خاصة بالمرافق الصحية، وتعقيم الأماكن التي تستقبل المواطنين من قبيل مقابض الأبواب والصنابير، وإغلاق المراحيض أو الاستغناء عن أدوات الوضوء وسحب أدوات وكؤوس الشرب من المساجد، وسحب الألبسة الموضوعة بجناح النساء، بالإضافة إلى سحب السبح وأحجار التيمم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.