10 من أجمل جزر اليونان الأكثر جذباً للسياح من جميع نحاء العالم

10 من أجمل جزر اليونان الأكثر جذباً للسياح من جميع نحاء العالم

أسماء غازي
تكنلوجيا، بيئة، علومخارج الحدود
3 فبراير 2021

تنتعش السياحة في اليونان سنويا وخاصة جزر اليونان التى تعتبر عامل جذب سياحى هام فى اليونان حيث يقصدها السياح من جميع انحاء العالم على مدار العام لما تتمتع به من طبيعة خلابة وساحرة تجعل العطلات السياحية فيها اكتر متعة واسترخاء.

1- جزيرة ميكونوس :

جزيرة ميكونوس

جزيرة ميكونوس

إذا كنت تبحث عن جزيرة رائعة لقضاء وقت ممتع ومثير, فيمكنك انفاق المال في احدى الفنادق الفاخرة هناك وانت مطمئن فسوف تعيش تجربة فريده من نوعها ولن تندم ابدا على اختيارها كوجهه سياحية خاصة اذا كنت انت وشريك حياتك حديثى الزواج وكانت وجهتكم السياحية من اجل قضاء عطلة شهر العسل الخاصة بكم . فتتميز ميكونوس بشواطىء خلابة الهادئة والرومانسية التى يمكنك من خلالها قضاء وقت رومانسى وممتع مع شريك حياتك.

يمكنك الاستمتاع بتجربة احدى الرياضات المائية مثل جت سكي، التزلج، الإبحار وركوب الأمواج في افاق المياه القزحية الساحرة. كما تجد الكثير من اليخوت الفاخرة على الشواطىء بالاضافة الى اكواخ الشواء للحصول على وقت شواء ممتع على الشاطىء نهارا . ومن اجمل ما يمكنك الاستمتاع به هناك هو رؤية منظر غروب الشمس حقا ستكون لحطات لا تنسى .

2- جزيرة سانتوريني :

جزيرة سانتوريني

جزيرة سانتوريني

وتعتبر سانتوريني من أكثر الجزر التى نرشحها لك لقضاء شهر العسل فى اليونان. واكتر ما يميز سانتوريني انها مليئة بالمناظر الطبيعية الخلابة والرومانسية والمياه الفيروزية والسماء الزرقاء الصافية الساحرة مع اللون الأبيض الذى يغزو المنازل التى تطفو على الجبال. فمجرد القاء نظرة على تلك المنازل البيضاء مع المياه والسماء الصافية وحده كافى للشعور بارتياح الاعصاب ونشوة الروح. يمكنك الاستمتاع باستئجار قارب والقيام برحلة على متن القارب للينابيع الساخنة هناك والاستمتاع باجمل المناظر الطبيعية الساحرة التى لن تجدها غير فى جزيرة سانتوريني فى جو من الرومانسية الحالمة التى يحلم بها اى زوجين اثنائ قضاء رحلة شهر العسل.

3- جزيرة كورفو :

جزيرة كورفو

جزيرة كورفو

تعتبر جزيرة كورفو وجهه سياحية مثالية لقضاء عطلة سياحية عائلية. تتميز جزيرو كورفو بالطبيعة الخلابة ذات الوان الباستيل وبساتين الزيتون والقصور الكبرى . كما تتمتع بما تبقى من الكنائس البيزنطية والمعامد اليونانية القديمة التى تجذب الكثير من المؤرخين فى هذا المجال من جميع انحاء العالم. مليئة بالازقة القديمة فهى بمثابة بلده اسطورية قيمة طبقا للتراث العالمى لليونسكو. يمكنك هناك قضاء وقت ممتع مع اطفالك وافراد اسرتك على احدى الشواطىء وعلى الرمال الذهبية الجميلة والتقاط اجمل الصور التذكارية والتمتع بروعة الطبيعة الخلابة التى ستخطف عقلك بسحرها.4- جزيرة كيفالونيا :

جزيرة كيفالونيا

جزيرة كيفالونيا هذه الجزيرة احدى اجمل الجزر اليونانية فهى جزيرة غنية بالتاريخ والمتاحف. وبصرف النظر عن الشواطئ الجميلة مثل ميرتوس أبيض حليبي والصنوبر-مهدب هورجوتا، ويمكنك استئجار غرفة في أحد المنتجعات السياحية الخاصة والفاخرة هناك لقضاء وقت ممتع وساحر وسط الطبيعة الخلابة . يمكنك ايضا استئجار قارب أسفل المياه الشفافة واستكشاف الحياه والطبيعة البحرية الخلابة. لا تفوت ايضا الكهوف هناك. ويوجد هناك ظواهر طبيعية غير تقليدية للبحر يمكنك ان تستكشفها وتقضى وقت ممتع ومثير مع افراد عائلتك. 5- جزيرة هيدرا :

جزيرة هيدرا

جزيرة هيدرا

جزيرة هيدرا هى بمثابة محمية مدرجة معمارية وغابة ايكولوجية حيث يتم هناك حر اى شكل من اشكال تصاميم البناء الجديدة والحديثة او حتى استخدام السيارات. فهنا يمكنك قضاء عطلة سياحية نادرة وهادئة دون اى ضوضاء خارجية .
بالقرب من أثينا يمكنك القفز من أعلى واحدة من العديد من الصخور العالية لتشعر وتخوض تجربة مثيرة فرديه من نوعها. ويعتبر التجول فى شوارع الجزيرة الخلابة وحده كافة لقضاء وقت ممتع.6- جزيرة  كوفونيسيا :

جزيرة كوفونيسيا

جزيرة كوفونيسيا

جزيرة كوفونيستا هى احدى جزر اليونان المميزة والممتعة , فهى بمثابة قرية صيد صغيرة منزعلة عن الناس بالقوارب يمكنك التحول فى القرية اما سيرا على الاقدام او من خلال ركوب القوارب . فهى ممتعة للغاية خاصة فى فصل الصيف كعطلة سياحية صيفية ممتعة وغير مكلفة . فيمكنك الاستمتاع بقضاء وقت ممتع على الشاطىء . فهى جزيرة مميزة ومناسبة جدا للشباب حيث الصيد والمرح . تتميز بوجود صخور ساحرة وسط المياه الزرقاء الصافية وطبيعة خلابة يمكنك التقاط اجمل الصور التذكارية وسط الصخور والامواج القزحية.

7- جزيرة سيمي :

جزيرة سيمي

جزيرة سيمي

جزيرة سيمي احدى جزر اليونان النابضة بالحياه , فهى جزيرة لطيفة وملونة وحيوية ستشعر عند السفر الى هناك باعلوده الى العصر الكلاسيكى الجديد مع مزج نمط الباستيل الملون للقصور. بها العديد من الحانات والمحلات الأنيقة. أنها واحدة من الأماكن المفضلة للبحارة الفرنسية والإيطالية.

يمكنك ااستكشاف الجزيرة سيرا على الأقدام حيث ان الطرق هناك وعرة لا يناسبها التجول بالسيارات. يوجد بالجزيرة دير بانورميتيس وهو موقع حج رئيسي هنا. بها شواطئ ساحرة مثل ايوس يورغوس ديسالوناس وماراثوندا، يمكن الوصول إليها بالقوارب أو سيرا على الأقدام. كما يمكنك التجول خلف غابات الصنوبر واستكشاف مئات الاديرة الدينية الاثرية هناك. واهم ما يميز السياحة فى هذه الجزيرة اليونانية الجميلة هى انها غير مكلفة. 8- جزيرة زاكينثوس :

جزيرة زاكينثوس

جزيرة زاكينثوس

جزيرة زاكينثوس هى جنة على الارض بشواطئها التى لم يسبق لها مثيل والمياه الصافية والشفافة كوضوح الشمس. يمكنك الوصول الى الجزيرة بالقوارب. شمال وغرب الجزيرة يخزن الجمال الطبيعي. ولكن إذا كنت في مزاج طرف اليك الجنوب في انتظارك سيكون اكتر متعة واثارة بالنسلة لك. الجزيرة تتمتع بالحفلات الموسيقية والمهرجانات بين الحين والآخر.

الشاطئ هناك تعتبر موطن للسلاحف ضخمة الرأس. يمكنك السباحة معهم تحت الماء والاستمتاع بالشواطئ الرملية البيضاء ايضا يمكنك استئجار مساكن في شبه جزيرة فاسيليكو النابضة بالحياه .الناس هناك ودودة للغاية وبالتأكيد ستقضى يوما ممتعاً هناك فى من الطف جزر اليونان.9- جزيرة كريت :

جزيرة كريت

جزيرة كريت

وهى أكبر جزر اليونان حيث الفنادق والمطاعم والنوادي الليلية. فهى الجزيرة الاكثر شعبية. وتتميز بالشواطئ وقمم الثلوج, وتعتبر جزيرة كريت مناسبة للمغامرين والسباحون . بها الشواطئ، الرائعة والجبال الشاهقة والمضائق التى تقدم الكثير من الأنشطة السياحية مثل المشي لمسافات طويلة، ركوب الخيل، الرحلات، الرياضات المائية ، والعديد من الانشطة الممتعة والمثيرة . السياحة الزراعية تتزايد في هذا الجانب من اليونان. مثل زراعة اﻷفوكادو والموز حيث انها من الزراعات المتأصلة من المنتجات المحلية، كما ان الجزيرة تشتهر إلى حد كبير بجلب بعض الألوان للمأكولات اليونانية بنكهة شهية واللحوم الطازجة والأعشاب الصالحة للأكل.
هناك حوالى 50 من الأخاديد الاثرية الهامة التى يمكنك اكتشافها في هذه الجزيرة . كما يمكنك التوجه نحو جنوب وسوف تجد كثبان الرملية المنعزلة فتلك الجزيرة مثيرة للغاية وستقضى بها اوقات ممتعة.10-جزيرة رودس :

جزيرة رودس

جزيرة رودس

رودس هي الجزيرة السياحية الأكثر شعبية في الطرف الشرقي من الأرخبيل اليوناني يرجع تاريخ القرية الى القرون الوسطى في أوروبا. الجزيرة والمدينة في العصور الوسطى (تحمل نفس الاسم) تجذب آلاف السياح على الشواطئ، والحانات والمواقع الأثرية. ويوجد هناك معبد أبولو، “الاكروبوليس ليندوس”، الحاكم للقصر وجسر المشاة رودس الذى يعتبر من المواقع الرئيسية هناك . من اجمل جزر اليونان التى يمكنك التوجه اليها فى رحلتك السياحية القادمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.