10 إعدادات خفية بالواتساب لكنها رائعة وستغير تجربتك

10 إعدادات خفية بالواتساب لكنها رائعة وستغير تجربتك

منوعات
19 ديسمبر 2020

واتساب هو امبراطور المحادثات وأحد أفضل تطبيقات الدردشة التي نعتمد عليها في الوقت الحالي، ربما تبدلت الأحوال شيئاً ما بعدما تم شراؤه من قِبل شركة فيسبوك في عام 2014. حينها بدأ الكثير من المستخدمين الذين يهتمون بأمور الخصوصية والأمان التوجه ناحية بعض التطبيقات المنافسة مثل سيجنالوتيليجرام بفضل تأمينهم للمحادثات من طرف إلى طرف آخر وتقديم بعض المزايا الحصرية التي يفقتر إليها الواتساب. ولكن في النهاية، سيظل واتساب هو التطبيق الأكثر شعبية. وتسعى الشركة دائماً على تحديث التطبيق بالمزايا الجديدة لمواكبة التغيرات ومتطلبات مستخدميه. والآن، دعونا نستعرض 10 إعدادات رائعة ستغير من تجربتكم مع التطبيق كلياً نحو الأفضل.

1- تخصيص خلفية مختلفة لكل محادثة على حدة

1 - الثالثة بريس

الآن، أصبح يتيح لنا تطبيق الواتساب تخصيص خلفية مختلفة لكل محادثة فردية على حدة. هذا الأمر سيساعدك على تثبيت خلفية ما مع جميع جهات اتصالك بشكل رائع، على سبيل المثال تخصيص خلفية للأصدقاء وخلفية أخرى لأفراد عائلتك، أو بالطبع يمكنك تخصيص أي خلفية لأي عدد من جهات الاتصال حسب رغبتك الشخصية. توجه إلى أي جهة اتصال ثم قم بالنقر على الثلاثة نقاط في الركن أعلى اليمين، ومن القائمة المنسدلة حدد اختيار Wallpaper، من هنا يمكنك اختيار أي صورة من على هاتفك أو من الصور الافتراضية في التطبيق وغير ذلك. 

2- إرسال رسائل التخفي

2 - الثالثة بريس

إذا كنت تريد أن يتم اختفاء محادثاتك ورسائلك مع شخص ما من تلقاء نفسها، توجه إلى جهة الاتصال التي تريد تفعيل هذه الميزة معها، ثم انقر على الثلاثة نقاط في الأعلى واختار من القائمة View Contact. بعد ذلك ستجد الإعداد الخاص بإختفاء الرسائل Disappearing messages في منتصف الصفحة. قم بتفعيلها لكي يتم اختفاء الرسائل من تلقاء نفسها بعد مرور أسبوع.

3- تفعيل الوضع المظلم

3 - الثالثة بريس

بكل تأكيد جميعنا يفضل أن يعطي عيناه قسطاً من الراحة، خاصة إذا كنا نستخدم تطبيق الواتساب كثيراً. وستجد هذه الميزة في الوضع المظلم. في الواقع ميزة الوضع المظلم تساعد على راحة العين وتوفير في سعة شحن البطارية أيضاً – حتى وإن كانت قليلة ولكنها قد تكون مهمة جداً مع بعض الهواتف التي تعاني من نفاذ سعة الشحن سريعاً. قم بفتح تطبيق الواتساب ثم انقر على الثلاثة نقاط في أعلى اليمين واختار الإعدادات Settings، بعد ذلك انقر على الدردشة Chat ومنها يمكنك تفعيل الوضع المظلم Dark Mode.

4- كبت صوت الإشعارات لجهات اتصال محددة

4 - الثالثة بريس

أضاف الواتساب ميزة كبت الصوت للمحادثات الفردية على حدة بدلاً من شمولها. فقط انقر على اسم جهة الاتصال التي ترغب في كبت صوت الإشعارات التي تتلقاها منها، ثم انقر على Mute Notifications. هذه الميزة تسمح لك ببعض الراحة والسكينة إذا كنت مشترك في مجموعات مختلفة.

5- تحقق من سعة التخزين التي تستهلكها الرسائل

5 - الثالثة بريس

إذا كنت تستقبل العديد من وسائط الميديا كالصور وملفات الفيديو من جهات اتصالك على الواتساب، فبالتأكيد أن هذه الوسائط تشغل مساحة كبيرة  على ذاكرة هاتفك. إذا كنت تريد التحقق من المساحة، افتح الإعدادات من خلال النقر على الثلاثة نقاط في أعلى اليمين، ثم اختار Storage and data. من خلال النقر على Manage Storage ستعرف ما هي المساحة المستخدمة التي تشغلها وسائط الميديا على تطبيق واتساب. ولحذفها توجه إلى شرح كيفية مسح ذاكرة تخزين واتساب لتوفير مساحة إضافية على هاتفك.

6- أضف المزيد من الخصوصية والأمان

6 - الثالثة بريس

هذا الخيار قد يختلف من هاتف إلى آخر وفقاً لمزايا الخصوصية والأمان التي توفرها الشركة المصنعة للهاتف. على كل حال، توجه إلى الإعدادات من الشاشة الرئيسية لتطبيق الواتساب. من هناك انقر على إعدادات الخصوصية Privacy ومنها ستجد الطريقة التي تسمح لك بحماية تطبيق الواتساب وعدم فتحه إلا من خلال بصمة الإصبع أو خاصية التعرف على الوجه. 

7- البقاء خارج المحادثات الجماعية

7 - الثالثة بريس

المحادثات الجماعية لها فوائدها، ولكنك تشعر أحياناً بالتضرر نتيجة وجودك بداخلها، ولذلك إذا كنت لا تريد أن تنضم لهذه المحادثات إلا بعد طلب إذن صريح منك بالموافقة على الانضمام، انتقل إلى الإعدادات Settings ثم اختار إعدادات الخصوصية Privacy ثم المجموعات Groups، منها يمكنك تحديد من يقوم بإضافتك واستثناء من لا تريده أن يقوم بإضافتك في المجموعات من جهات الاتصال الخاصة بك.

8- التحدث على أجهزة سطح المكتب بدلاً من الهاتف

8 - الثالثة بريس

المميز في تشغيل الواتساب على سطح المكتب أنك ستتمكن من التعامل مع الرسائل بحرية أكبر، كما أن الشاشة الأكبر تساعد على راحة الأعين. فقط قم بتنزيل البرنامج لنظام التشغيل الخاص بك سواء الويندوز أو ماك. بعد تثبيت التطبيق على جهاز الكمبيوتر، سيتطلب منك التعرف على هاتفك من خلال رمز QR Code. افتح التطبيق على هاتفك، ثم بالنقر على الثلاثة النقاط في أعلى اليمين، قم النقر على WhatApp Web. انقر على علامة الجمع + من أعلى اليمين، فوراً سيتم تشغيل الكاميرا، يمكنك تقريبها من الرمز على شاشة الكمبيوتر لتتم عملية المسح والمصادقة، وهكذا يمكنك التعامل مع جميع رسائل الواتساب على جهاز الكمبيوتر. 

9- تخصيص نغمات رنين الإشعارات لجهات الاتصال بشكل فردي

9 - الثالثة بريس

إذا كنت تستخدم تطبيق الواتساب باستمرار، وتريد أن تحدد صوت الإشعارات والتنبيهات بشكل فردي للأشخاص، انقر على اسم الشخص أو المجموعة التي تريد تحديد صوت الإشعرات التي ستتلقاها منها، ثم اختار Custom Notifications ومنها ستجد قائمة طويلة تسمح لك بتحديد تغمة الرنين، هذه الميزة مفيدة جداً عندما تكون في انتظار أي رسائل هامة من بعض جهات الاتصال الخاصة بك.

10- عمل نسخة احتياطية من جميع المحادثات على Google Drive و iCloud

10 - الثالثة بريس

يشتمل WhatsApp على نظام نسخ احتياطي قوي يتيح لك حفظ الدردشات على Google Drive أو iCloud، وهذا يعني أنك قادر على استعادة جميع محادثاتك بعد شراء هاتف جديد أو إعادة تهيئة الهاتف من جديد وهي ميزة مهمة وضرورية جداً لأنك قد تحتاج لهذه الرسائل فيما بعد. انقر فوق الثلاثة نقاط أعلى اليمين واختار الإعدادات Settings ثم المحادثات Chats ثم تخزين المحادثات Chat backup ثم انقر على Back Up ليتم تخزين محادثاتك على السحابة. بهذا الشكل يمكنك حذف كل شيء واسترداده مرة أخرى وقتما تشاء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.