وفد دبلوماسي مغربي يصل تل أبيب للتحضير لافتتاح مكتب اتصال

وفد دبلوماسي مغربي يصل تل أبيب للتحضير لافتتاح مكتب اتصال

8 فبراير 2021

كشف وزير الشؤون الخارجية المغربي ناصر بوريطة أن وفدا مغربيا سافر، الأحد، إلى تل أبيب بشأن مكتب الاتصال الذي سيفتتح لدى الاحتلال الإسرائيلي.


وذكر بوريطة، خلال مؤتمر صحفي بمقر وزارة الخارجية أن الافتتاح الرسمي لمكتب الاتصال المغربي في تل أبيب مرتبط بتطور الوضعية الصحية وفتح الأجواء في المغرب والاحتلال الإسرائيلي، وفق موقع “هسبرس” المغربي.


وأشار بوريطة إلى أن مكتب الاتصال المغربي في تل أبيب سيديره مسؤول بالنيابة، وزاد قائلاً: “ليس هناك أي ممثل مغربي في إسرائيل، كل ما هنا اللحظة هو مسؤول بالنيابة”.


ولم يذكر الوزير اسم المسؤول بالنيابة الذي سيدير مكتب الاتصال، واكتفى بالقول إن الاختيار وقع على دبلوماسي يوجد ضمن الوفد المسافر إلى تل أبيب لإعداد الافتتاح الرسمي للمكتب.

وأعلن الاحتلال الإسرائيلي والمغرب والولايات المتحدة، نهاية العام الماضي، عن قرار تل أبيب والرباط، استئناف العلاقات الدبلوماسية التي توقفت في العام 2000، في أعقاب اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية في أيلول/ سبتمبر من العام ذاته.

وفي 26 من يناير الماضي، قالت وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي في بيان، إن دافيد غوفرين وصل إلى العاصمة المغربية، الرباط، لتولي منصب رئيس البعثة الإسرائيلية في المغرب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.