وفاة مدير مستشفى ووهان جراء إصابته بفيروس كورونا

وفاة مدير مستشفى ووهان جراء إصابته بفيروس كورونا

18 فبراير 2020

توفي مدير مستشفى “ووهان ووتشانغ” في مقاطعة هوبي بوسط الصين، صباح الثلاثاء، جراء إصابته بالالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد، وفق ما أفادت شبكة تلفزيون الصين الدولية “سي جي تي ان”. وأوضح المصدر ذاته أن الفريق الطبي بمستشفى كلية الطب باتحاد بكين الذي أرسل إلى ووهان، ذكر أن ليو تشي مينغ، مدير المستشفى، توفي الساعة العاشرة والنصف من صباح الثلاثاء، دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

وأعلنت سلطات الصحة الصينية، الجمعة الماضية، عن إصابة 1716 من العاملين في المجال الطبي بالصين بفيروس كورونا الجديد، توفي منهم ستة أفراد.

وأبرزت اللجنة الوطنية الصحية أن نسبة هؤلاء المصابين العاملين في المجال الطبي تمثل 3,8 في المائة من إجمالي الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس في البلاد.

وأضافت أن نسبة الوفيات في صفوف العناصر الطبية جراء الفيروس تمثل 0,4 في المائة من إجمالي حالات الوفاة في الصين الناجمة عن الوباء.

وتبرز نسبة الإصابات والوفيات في صفوف الأطقم الطبية مدى حجم المخاطر التي يتعرضون لها في المستشفيات التي تعرف ضغطا كبيرا مع ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس.

وأعلن مؤخرا عن وفاة طبيب العيون في ووهان، الذي كان أول من حذر في دجنبر من فيروس كورونا غير أن السلطات المحلية لم تأخذ تحذيره على محمل الجد واتهمته بنشر شائعات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.