وزير الصحة الألماني: تطوير لقاح مضاد لكورونا قد يستغرق سنوات

وزير الصحة الألماني: تطوير لقاح مضاد لكورونا قد يستغرق سنوات

محمد غالب
2020-05-04T13:00:12+01:00
خارج الحدود
4 مايو 2020

قال وزير الصحة الألماني ينس شبان إن تطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد يمكن أن يستغرق سنوات.

وقال شبان في حديث مع القناة الأولى بالتلفزيون الألماني، « سأكون مسرورا إذا نجح الأمر في غضون شهور قليلة » غير أنه دعا الى التحلي بالواقعية قائلا « ربما استغرق الأمر أعواما لأن من الممكن أن تكون هناك انتكاسات أيضا، وقد شهدنا ذلك في لقاحات أخرى ».

وأضاف أن هناك بدايات واعدة، لكن تطوير الأمصال هو  » الشيء الأكثر تحديا للشيء الأكثر صعوبة الموجود في الطب ».

وكانت ميركل دعت في كلمتها الأسبوعية المتلفزة عبر الانترنت إلى تعاون دولي لتطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا وضمان إتاحته للجميع.

وقالت المستشارة « نحتاج الان الى ما يقدر بنحو 8 مليارات يورو لتطوير اللقاح »، مضيفة أن برلين ستقدم « مساهمة مالية كبيرة » في هذا الجهد في مؤتمر دولي للمانحين سينعقد اليوم الاثنين عبر الانترنت بمبادرة من الاتحاد الاوروبي.

وأوضحت المستشارة الألمانية أن بلادها تريد العمل بشكل وثيق مع منظمة الصحة العالمية، مشددة على أنه فقط من خلال الجهود المشتركة والإجراءات الدولية متعددة الأطراف، يمكن للدول التغلب على المرض.

وكانت المستشارة الألمانية ورؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي أطلقوا دعوة عالمية لجمع 7.5 مليار يورو لتطوير لقاحات وأدوية لعلاج فيروس كورونا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.