وزير الخارجية الإسرائيلي يغادر إلى المغرب

وزير الخارجية الإسرائيلي يغادر إلى المغرب

أسماء غازي
سياسة
11 أغسطس 2021

غادر وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، الأربعاء، إلى المغرب في زيارة هي الأولى لوزير إسرائيلي منذ الإعلان عن استئناف العلاقات بين البلدين العام الماضي.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية في تغريدة على تويتر “انطلق وزير الخارجية يائير لابيد على متن طائرة إلعال الإسرائيلية من مطار بن غوريون الدولي إلى الرباط عاصمة المملكة المغربية، في أول زيارة رسمية لوزير خارجية إسرائيلي منذ عام 2003”.

وأضافت إن لابيد “سيلتقي خلال الزيارة نظيره المغربي ناصر بوريطة، ويفتتح مكتب التمثيل الإسرائيلي في الرباط، ويرافقه وزير الرفاه مئير كوهين وهو من أصول مغربية”.

وكان لابيد قد قال في تغريدة على تويتر مساء أمس ” نتوجه إلى المغرب غدا في زيارة تاريخية، سندشن مكتب التمثيل الاسرائيلي في الرباط، وسنزور الدار البيضاء ونستعيد السلام بين الدولتين والشعبين”.

وأضاف “أشكر جلالة الملك محمد السادس على جرأته ورؤيته؛ سنعمل مع فريقه على خلق تعاون اقتصادي وسياحي وثقافي يعبر عن العلاقة التاريخية العميقة بين المغرب وإسرائيل”.

وكانت إسرائيل والمغرب قد أعلنتا العام الماضي استئناف العلاقات بينهما بعد توقف منذ العام 2000.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.