وزارة الصناعة الكورية تخطط لجمع 179 مليون دولار هذا العام لدعم السيارات الصديقة للبيئة

وزارة الصناعة الكورية تخطط لجمع 179 مليون دولار هذا العام لدعم السيارات الصديقة للبيئة

أسماء غازي
تكنلوجيا، بيئة، علوم
5 فبراير 2021

قالت وزارة الصناعة الكورية الخميس الماضي إنها تخطط لجمع 200 مليار وون (179 مليون دولار) هذا العام، لدعم السيارات الصديقة للبيئة وغيرها من التقنيات الحديثة، بشكل يتماشى مع النسخة الكورية من الصفقة الجديدة التي أُعلن عنها قبل عام.

وذكرت وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية أنها أبرمت مذكرة تفاهم مع عدد كبير من الشركاء الصناعيين والماليين، بما يشمل مجموعة “هيونداي” للسيارات.

وتخطط الحكومة للمشاركة بمبلغ 50 مليار وون، وتليها شركة “هيونداي” ومعهد التقييم الكوري للتكنولوجيا الصناعية بمبلغ 30 مليار وون من كل منهما. كما يخطط البنك الصناعي الكوري للمشاركة بـ10 ملايين وون كذلك.

وستنفق الأموال المخصصة على تطوير المواد وقطع الغيار وسيارات المستقبل وتقنيات الطيار الآلي. كما ستستخدم لبناء المزيد من البنية التحتية للسيارات الصديقة للبيئة، بما يشمل محطات شحن للسيارات الكهربائية وسيارات خلايا الوقود الهيدروجينية.

وقالت كوريا في وقت سابق إنها ستستثمر 160 تريلون وون بحلول 2025 في نطاق الصفقة الجديدة التي ستخلق 1.9 مليون فرصة عمل وستنعش الاقتصاد الكوري المتضرر من جائحة كورونا العالمية.

وتعتمد حزمة التحفيز الحكومية على أربع دعائم وهي الصفقة الرقمية الجديدة والصفقة الخضراء الجديدة وتقوية شبكة العمل والأمان الاجتماعي والتنمية الإقليمية المتوازنة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.