واشنطن..صيف 2021 كان الأكثر حرارة على الإطلاق

واشنطن..صيف 2021 كان الأكثر حرارة على الإطلاق

أسماء غازي
تكنلوجيا، بيئة، علوم
11 سبتمبر 2021

أفاد تقرير جديد صادر عن الوكالة الأمريكية لمراقبة المحيطات والغلاف الجوي أن صيف 2021 كان الأكثر حرارة على الإطلاق.

وعرفت أشهر يونيو ويوليوز وغشت متوسط درجة حرارة أعلى بنحو 0,01 درجة فهرنهايت مقارنة بالحرارة الشديدة المسجلة في صيف عام 1936 ب”داست بول” بالولايات المتحدة.
وبحسب الوكالة الأمريكية لمراقبة المحيطات والغلاف الجوي، فقد شهدت عدة ولايات، بما في ذلك كاليفورنيا ونيفادا ويوتا وأوريغون وايداهو، أعلى درجات حرارة على الإطلاق. بالإضافة إلى ذلك، سجلت 16 ولاية درجات حرارة تم تصنيفها ضمن المراتب الخمسة الأولى كأكثر فصول الصيف حرارة على الإطلاق. ولم تسجل أي ولاية درجات حرارة أدنى من المتوسط .

وأشارت الوكالة إلى أن درجات الحرارة القياسية تزامنت مع العديد من الظواهر الجوية القصوى، وخاصة حرائق الغابات التي اجتاحت الساحل الغربي.

وأصبح “ديكسي فاير” ثاني أكبر حريق في تاريخ كاليفورنيا، في حين دمر حريق “كالدور” منطقة ساوث ليك تاهو.
وجاء في التقرير أن “جودة الهواء ظلت مصدر قلق في جميع أنحاء الولايات المتحدة ، حيث أن الرماد والجسيمات الدقيقة الناتجة عن العديد من حرائق الغابات حجبت السماء”.

ويأتي الإعلان عن هذا الرقم القياسي للحرارة بعد شهر من إصدار الوكالة لتقرير يشير إلى أن متوسط درجة الحرارة العالمية وصل إلى مستوى قياسي في شهر يوليوز.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.