هواوي تعلن عن تقنيات مطورين جديدة قادرة على تقديم تجارب أكثر ذكاء

هواوي تعلن عن تقنيات مطورين جديدة قادرة على تقديم تجارب أكثر ذكاء

اقتصاد
11 سبتمبر 2020

أعلنت هواوي، بمناسبة انعقاد مؤتمر مطوري هواوي 2020 (معا) Huawei Developer Conférence 2020 (Together)، ببحيرة سونغشان (الصين) عن تقنيات مطورين جديدة قادرة على تقديم تجارب أكثر ذكاء .

وأوضحت هواوي في بلاغ لها أن الأمر يتعلق بتحديثات رئيسية قادمة لنظام التشغيل (Harmony OS 2.0 وواجهة المستخدم EMUI 11 وHMS وHUAWEI HiLink وHUAWEI Research).

وأضاف المصدر ذاته أن هذه التحسينات ستعمل على تمكين المطورين العالميين وشركاء المنظومة الصناعية من توفير تجارب مستخدم محسنة ومبتكرة للمستخدمين .

وخلال هذا الحدث، كشفت هواوي أيضا، عن منتجات جديدة ستساهم في تجربة هواوي الشاملة لجميع السيناريوهات – حاسوبي HUAWEI MateBook X وHUAWEI MateBook 14 الشخصي ، وساعتي HUAWEI WATCH GT 2 Pro و HUAWEI WATCH FIT ، وسماعتي HUAWEI FreeBuds Pro ، و HUAWEI FreeLace Pro.

وحسب المصدر ذاته، فإن هواوي تجمع على مدى 3 أيام ، المطورين من جميع أنحاء العالم من خلال أنشطة مثيرة مختلفة، بما في ذلك محادثات جانب البحيرة – Lakeside Talks والجلسات التقنية. ساعة تقنية، Codelabs، مضيفا أن خط سير الرحلة سيوفر فرصا للمطورين للتواصل والتعاون واستكشاف طرق لتقديم تجارب ذكية لجميع السيناريوهات لكل مستخدم.

ونقل البلاغ عن ريتشارد يو، المدير التنفيذي، ورئيس مجلس الإدارة لمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين، قوله إن « نجاح هواوي في تطوير المنظومة الصناعية هو نتيجة الدعم القوي من المطورين والشركاء العالميين »،.مضيفا أن هواوي « ستفتح بالكامل التقنيات الأساسية بالإضافة إلى قدرات البرامج والأجهزة للمطورين، وتتعاون معهم لدفع المزيد من الابتكار في النظام الصناعي ذكي لجميع السيناريوهات ». و »لا أحد يستطيع تأجيل ليلة مرصعة بالنجوم. كل مطور هو نجم ساطع تبحث عنه هواوي لتضيء السماء معا ».

وأعلنت هواوي، يضيف البلاغ، عن نظام التشغيل HarmonyOS 2.0، الذي يوفر ترقية شاملة لقدراته الموزعة الحالية، بما في ذلك ناقل البرامج وإدارة البيانات والأمان. وتقدم هواوي أيضا إطار عمل UX التكيفي الذي يسمح للمطورين بالوصول بسرعة إلى عشرات الملايين من الأجهزة والمستخدمين الجدد.

وواصل أنه مع آخر تحديث هذا، سيكون نظام التشغيل HarmonyOS مفتوح المصدر رسميا وسيتمكن المطورون من الوصول إلى المحاكيات وحزم SDK وأدوات IDE. كما أعلن ريتشارد يو، يضيف البلاغ، عن خارطة طريق نظام التشغيل HarmonyOS « بدءا من 10 شتنبر، حيث أصبح نظام التشغيل HarmonyOS مفتوحا لأجهزة إنترنت الأشياء بسعة 128 كيلوبايت – 128 ميجابايت، مثل أجهزة التلفزيون الذكية، والأجهزة القابلة للارتداء، والسيارات والمزيد.

وقال أيضا إنه في أبريل 2021، سنفتحه لأجهزة 128 ميجابايت – 4 جيجابايت ، وفي أكتوبر 2021، سيتم فتح نظام التشغيل HarmonyOS للأجهزة التي تزيد عن 4 جيجابايت. كما سيتم إطلاق مشروع مفتوح المصدر، بعنوان OpenHarmony، على مراحل مع إصدار تجريبي من نظام التشغيل HarmonyOS للهاتف المحمول مخطط للمطورين الصينيين في نهاية عام 2020 أولا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.