هبة صينية.. الجزائر تتسلم 200 ألف جرعة من لقاح “سينوفارم”

هبة صينية.. الجزائر تتسلم 200 ألف جرعة من لقاح “سينوفارم”

أسماء غازي
اقتصادسياسةمجتمع، صحة
26 فبراير 2021

تسلمت الجزائر 200 ألف جرعة من لقاح “سينوفارم” الصيني، هبة من بكين لمواجهة وباء كورونا.

وقالت وزارة الدفاع الجزائرية في بيان، أمس الخميس، إن طائرة نقل للقوات الجوية الوطنية، وصلت الليلة الماضية مطار بوفاريك العسكري (غرب العاصمة) قادمة من الصين.

وأوضح أن الطائرة كانت على متنها شحنة (لم يذكر حجمها) من اللقاح المضاد للفيروس، تم تقديمها كمساعدات من جمهورية الصين الشعبية إلى الجزائر في إطار تمتين علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.

وقال التلفزيون الجزائري، إن الشحنة تم تسلمها بحضور وزير الإعلام الناطق باسم الحكومة عمار بلحيمر، ووزير الصحة عبد الرحمن بن بوزيد، والسفير الصيني بالجزائر لي ليان خه.

ونقلت الإذاعة الجزائرية أن الشحنة تتكون من 200 ألف جرعة من لقاح سينوفارم.

من جهتها، اعتبرت سفارة بكين، في بيان، أن المساعدة الجديدة “تجسيد لتضامن وتعاون البلدين، كما يدل على قيمة الصداقة الصينية ـ الجزائرية”.

‎ونقلت عن السفير لي ليان، قوله بالمناسبة: “تظل الصين حكومة وشعبا تقف إلى جانب الجزائر الشقيقة، ومستعدة لمواصلة تقديم الدعم والمساعدة لحكومة الجزائر وشعبها بكل ما بوسعها”.

وتعد هذه الشحنة الثالثة من لقاحات كورونا التي تتسلمها الجزائر بعد وصول دفعة من 50 ألف جرعة من لقاح سبوتنيك الروسي، و50 ألف جرعة أخرى من لقاح أسترازينيكا البريطاني، نهاية يناير الماضي.

وأطلقت الجزائر حملة التلقيح ضد الفيروس نهاية يناير الماضي، وتقول السلطات إنها ستتواصل على مدار 2021، حيث تستهدف تلقيح 70 بالمئة من المواطنين (43 مليون نسمة).

وحتى الأربعاء سجلت الجزائر 112 ألفا و461 إصابة بكورونا، بينها 2970 وفاة، و77 ألفا و537 حالة تعاف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.