نقل البيانات من هاتف إلى آخر باستخدام Wondershare MobileTrans

نقل البيانات من هاتف إلى آخر باستخدام Wondershare MobileTrans

سمية غازي
تكنلوجيا، بيئة، علوم
14 مايو 2021

مما لا شك فيه أن هاتفك القديم بمثابة كنز ثمين يحتوي على كل حياتك الرقمية العملية والترفيهية، ولكن عندما تقرر شراء هاتف جديد، ستجد أن عملية نقل البيانات من هاتف إلى أخر من العمليات المرهقة والمعقدة والتي تتسبب في إهدار الوقت، خاصة لو كنا نقوم بها بشكل يدوي وبطريقة ليست صحيحة.

ولكن عاجلاً أم آجلاً قد نضطر على فعلها، فهناك العديد من الأسباب المنطقية التي تدفعنا للبحث عن وسيلة آمنة وموثوقة من أجل نقل البيانات بين هاتفين. قد يكون السبب هو شراء هاتف جديد، أو من أجل عمل نسخة احتياطية من البيانات الهامة، بغض النظر عن السبب تحديداً، سوف تضطر إليها في يوم من الأيام. ولهذا السبب قررنا أن نستعرض لكم أداة MobileTrans من شركة Wondershare والتي تدعم أكثر من 8000 هاتف ذكي يعمل بنظام ويندوز أو أندرويد أو iOS.

 في الحقيقة هي أداة تشبه العصا السحرية التي يمكنها نقل “تقريباً” جميع أنواع البيانات والتي تشتمل على جهات الاتصال والكتب والملفات الصوتية ومقاطع الفيديو والصور والرسائل والتطبيقات والملاحظات وغير ذلك بكثير. هذه الأداة سوف تجعل الصعب سهلاً لأنها ستساعدك في نقل البيانات في غضون لحظات أو دقائق معدودة وفي أمان تام دون أن تتسبب في تلف بياناتك الهامة. استمروا معنا في قراءة المقالة وسوف نتناول معكم 4 أسباب جوهرية لماذا أداة MobileTrans تستحق التجربة والشراء ولماذا هناك أكثر من 50 مليون مستخدم قرر الاعتماد عليها.

القدرة على نقل البيانات بين هاتف أندرويد وهاتف آيفون

1 - الثالثة بريس

أفضل ما تمتاز به أداة MobileTrans أنها قادرة على العمل بحرية بين الأنظمة المتعددة، فيمكنك الاعتماد عليها أثناء نقل البيانات بين هواتف الأندرويد وبعضها البعض أو بين هواتف الآيفون أو بين أندرويد وآيفون في نفس الوقت. فهي أداة مرنة للغاية ومدعومة ومستقرة جداً اثناء الاستخدام.

ستكتشف أن كل شيء أمامك في واجهة بسيطة وبديهية وسهلة الاستخدام وليست معقدة ولا تتطلب أي خبرة تقنية مُسبقة في التعامل مع البرامج. فإذا كنت تريد مزامنة محادثاتك الخاصة بتطبيق الواتساب بين هاتف أندرويد وهاتف آيفون، ستكون قادراً على فعل ذلك بسهولة شديدة. كل ما عليك فعله هو أن تقوم بتوصيل كلا الهاتفين بالكمبيوتر عن طريق كابل USB وبمجرد أن تتعرف الأداة على الهاتفين، ستكون قادراً على مزامنة البيانات من وإلى كلا الهاتفين أي كان نوعهم.

بيانات الواتساب التي سوف يتم نقلها تشتمل على المحادثات والصور ومقاطع الفيديو والملاحظات وكل شيء أخر. ومع ذلك أنت قادر على تحديد ما تريد أن يتم نقله بالضبط بشكل فردي. على حسب حجم البيانات التي يتم نقلها قد تستغرق منك هذه العملية عدة دقائق. ولكنها بكل تأكيد عملية سهلة للغاية ولا توجد أي نسبة خطورة فيها وجميع بياناتك ستكون بأمان تام ولا تستدعي منك أن تخشى على فقدان أي شيء ثمين منها.

النسخ الاحتياطي واستعادة بيانات الواتساب

2 - الثالثة بريس

تم تطوير أداة MobileTrans بالتركيز على بيانات الواتساب نظراً لأنه من التطبيقات التي تفرض العديد من القيود عند نقل المعلومات والبيانات من داخله من هاتف إلى هاتف آخر. فإذا كنت حاولت من قبل تسجيل الدخول على الواتساب من هاتف جديد، ستلاحظ أن هناك بعض البيانات التي لا يتم نقلها إلى الهاتف الجديد، مثل الصور ومقاطع الفيديو وبعض البيانات الأخرى، وربما حتى تلاحظ وجود عجز كبير في نقصان العديد من المحادثات الخاصة بك.

ولذلك، يمكنك الاستعانة بأداة MobileTrans للاستعداد وإجراء عملية نسخ احتياطي لجميع ملفاتك على الواتساب، ثم تتمكن من استعادتها على هاتفك الجديد بسهولة شديدة. وفي حين أن الواتساب يسمح لك بمزامنة هذه الملفات ولكنها بطريقة معقدة نوعاً ما ولا يعلم معظم المستخدمين كيفيتها، ولذلك أداة MobileTrans من Wondershare تحل هذه المعضلة في خطوات معدودة ولذلك هي بالفعل تستحق الاستخدام.

القدرة على عمل نسخة احتياطية من جميع أجهزتك بالكامل

بهذا الشكل أصبحت عملية نقل البيانات من هاتف إلى أخر عملية سهلة للغاية بفضل أداة MobileTrans، ولكن دعونا نقترح اقتراح آخر، ماذا لو كنت لا تريد نقل البيانات على الفور؟ بمعنى أنه هل يمكن عمل نسخة احتياطية من البيانات والاحتفاظ بها لوقت لاحق؟ بالتأكيد نعم تستطيع. أداة MobileTrans تعمل كبرنامج نسخ احتياطي لجميع بياناتك بنقرة زر واحدة، وتسمح لك باستعادة تلك البيانات في أي وقت لاحق عندما تحتاج لذلك.

سهولة العمل من خلال أنظمة مختلفة

تم تطوير برنامج MobileTrans وهو يستهدف في نواته التأكد من قدرة جميع المستخدمين على استخدامه والاستفادة من مميزاته، ولهذا السبب تحديداً، ولحسن الحظ، أنك قادر على استخدامه سواء كنت تعمل على نظام ويندوز أو نظام ماك.

كلمة أخيرة

أداة Wondershare MobileTrans أداة أو يمكن اعتبارها برنامج ذكي للغاية، فهو يسمح بنقل محتوى البيانات من هاتف إلى أخر في نقرات معدودة ودون أي تعقيد. كل ما تحتاج إليه أثناء قيامك بهذه العملية الوسيط، وفي هذه الحالة سيكون الوسيط هو جهاز الكمبيوتر. بالطبع، ربما تريد أن تقول أن نقل جهات الاتصال من هاتف إلى أخر عملية سهلة إذا كنت تعتمد على مزامنة البيانات على حسابك الشخصي على جوجل، بالإضافة إلى ذلك فإن iTunes منبع جيد لتخزين العديد من البيانات من أجل هواتف الآيفون، ولكن الفكرة في برنامج MobileTrans أنه يسمح لك بنقل جميع البيانات الأخرى، والتي تشتمل على سجل المكالمات والرسائل النصية وتطبيقاتك الأخرى.

كل ما عليك فعله أن تقوم بتوصيل الهاتفين إلى الكمبيوتر باستخدام كابل USB وتبدأ في مباشرة العمل، ولكن إذا كنت لا تريد نقل البيانات، فيمكنك عمل نسخة احتياطية من تلك البيانات حتى تشعر أنك تحتاج لها لاحقاً. في النهاية، هي أداة رائعة وتستحق التجربة. ويمكنك تنزيلها من هنا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.