نتنياهو يتحدث عن سبب جديد أدى إلى تأجيل زيارته للإمارات

نتنياهو يتحدث عن سبب جديد أدى إلى تأجيل زيارته للإمارات

سياسة
15 مارس 2021

تحدث رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، عن سبب جديد أدى إلى تأجيل زيارته إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، إلى جانب الخلافات مع الأردن.


وألمح نتنياهو، خلال مقابلة مع القناة الـ13 العبرية، إلى أن “صواريخ فوق السعودية حالت دون عبور طائرته أجواء المملكة إلى الإمارات، بعد منع الأردن عبور مجاله الجوي”.


وتطرق نتنياهو في حديثه إلى “صواريخ في سماء السعودية قبل أسبوع”، في إشارة إلى الهجمات الحوثية التي تعرضت لها منشآن نفطية سعودية في الدمام الأسبوع الماضي.

ورفض نتنياهو الدخول في تفاصيل أخرى، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن “الأردن بحاجة إلى علاقات جيدة مع إسرائيل، وليس أقل من حاجتنا إلى علاقات جيدة معه”، بحسب تعبيره.

وكان وزير الخارجية وشؤون المغتربين في الأردن، أيمن الصفدي، أوضح سبب منع بلاده عبور طائرة نتنياهو إلى الإمارات، وإجباره على تأجيل رحلته التاريخية لأبوظبي، للمرة الرابعة.


وقال الصفدي، في مقابلة لـ”CNN”، إن إسرائيل تنكرت للاتفاق مع الأردن، وعطلت زيارة ولي العهد الأردني الأمير حسين إلى المسجد الأقصى في ذكرى الإسراء والمعراج، وخلقت الظروف التي جعلت هذه الزيارة الدينية في مناسبة مقدسة مستحيلة، ثم تتوقع أن تأتي إلى الأردن وتحلق فوق مجاله الجوي”، متسائلا: “هل هذا شيء يمكن توقعه؟”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.