نتفليكس تطلق رسميًا خطة مجانية في كينيا

نتفليكس تطلق رسميًا خطة مجانية في كينيا

سمية غازي
تكنلوجيا، بيئة، علوم
22 سبتمبر 2021

أطلقت منصة نتفليكس خطة مجانية جديدة للهاتف المحمول بنظام أندرويد في كينيا تسمح للمستخدمين بمشاهدة مجموعة محدودة من قائمتها، بما في ذلك المواسم الكاملة للعروض المختارة، وهي استراتيجية تهدف إلى تحفيز النمو في سوق أفريقي رئيسي.

وأعلنت المنصة أن الخطة الجديدة الخالية من الإعلانات لنظام أندرويد تمنح المستخدمين خيار التسجيل دون الحاجة إلى إدخال أي معلومات دفع. ولكن يحتاجون إلى التحقق من أنهم يبلغون من العمر 18 عامًا أو أكبر مع الحاجة إلى عنوان بريد إلكتروني لإنشاء حساب.

وأكد متحدث باسم المنصة أن هذه هي المرة الأولى التي يقدم فيها المشغل فئة مجانية. ويتم تضمين ما يقرب من ربع مكتبتها في الخطة المجانية، ويتمكن المستخدمون في هذا المستوى من مشاهدة مواسم كاملة من العروض.

وقالت المنصة إنها تأمل أن يقوم المستخدمون الذين يستمتعون باستخدام الخدمة بالترقية في النهاية إلى أحد اشتراكاتها المدفوعة، التي تدعم البث من أجهزة التلفزيون وأجهزة الحاسب المحمولة أيضًا.

وجربت المنصة المحتوى المجاني من قبل في محاولة لجذب مشتركين جدد. وأتاحت في السابق بعض محتوياتها عبر يوتيوب، على سبيل المثال، وجربت الشركة بوابة مجانية للمشاهدة مع مجموعة صغيرة من العناوين بعد أن ألغت بشكل دائم فترة الإصدار التجريبي المجاني في الولايات المتحدة.

وتم إطلاق خطة أندرويد المجانية من نتفليكس للمستخدمين في كينيا يوم الاثنين، ويستمر طرحها خلال الأسابيع المقبلة.

وقالت الشركة: نريد أن يتمكن الجميع من الاستمتاع بتشويق Blood & Water ورومانسية Bridgerton ومغامرة Army of the Dead. ونمنح الآن الجماهير في كينيا الفرصة لتجربة هذه القصص بأنفسهم بشكل مجاني.

وأضافت: يمكنك مشاهدة العديد من المسلسلات والأفلام الأكثر شهرة عبر المنصة، فضلاً عن الاستمتاع بتوصياتنا المخصصة، وأدوات الرقابة الأبوية، والحسابات (بما في ذلك الأطفال).

نتفليكس تريد جذب المشاهدين في كينيا

تتطلع أكبر خدمة بث فيديو في العالم إلى إضافة عملاء خارج الأسواق الأكثر تشبعًا مثل الولايات المتحدة. حيث تباطأت عمليات الاشتراك الجديدة للمشتركين في وقت اشتدت فيه المنافسة على الجماهير عبر الإنترنت.

ولا يزال المسؤولون التنفيذيون متفائلين بشأن المستقبل على المدى الطويل. مشيرين إلى أن هناك أسواقًا كبيرة حيث بدأ البث التلفزيوني في الظهور.

ومن أجل جذب العملاء في إفريقيا، تستثمر الشركة في البرامج المصنوعة محليًا مع عقد شراكة مع استوديوهات الإنتاج في نيجيريا.

ولن تتوفر بعض الوظائف، مثل القدرة على تنزيل عرض أو فيلم، ضمن الخطة المجانية. واتخذت الشركة، العاملة في أكثر من 190 دولة، خطوات أخرى لتعزيز الاستخدام في إفريقيا. بما في ذلك إنشاء خطة مدفوعة للهاتف المحمول فقط وإقامة شراكات مع مشغلي الاتصالات المحليين لتسهيل المدفوعات.

وتعد إفريقيا حاليًا سوقًا صغيرًا نسبيًا لاشتراكات البث التلفزيوني. ووفقًا لمشاريع أبحاث التلفزيون الرقمي، فإن نتفليكس تقود فيديو الاشتراك عبر خدمات الطلب في القارة. وذلك من خلال 6.26 ملايين عميل مدفوع في عام 2026.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.