نادي روما يتعادل مع أياكس أمستردام ويتأهل إلى نصف النهائي

نادي روما يتعادل مع أياكس أمستردام ويتأهل إلى نصف النهائي

الثالثة
رياضة
16 أبريل 2021

عبر نادي روما الإيطالي إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ) ، بعد تعادله مع ضيفه أياكس أمستردام بنتيجة 1-1 في المباراة التي جمعتهما ، مساء اليوم الخميس ، برسم إياب ربع النهائي، بعدما كان حقق انتصارا ذهابا 2-1 في هولندا.
وكان أياكس سباقا للتسجيل عن طريق اللاعب براين بروبي في الدقيقة 49 ، قبل أن يدرك البوسني إدين دجيكو التعادل لروما في الدقيقة 72.

و حافظ فريق العاصمة على الآمال الإيطالية بإحراز لقب قاري هذا الموسم، إذ بات الممثل الوحيد لبلاده في الدور نصف النهائي، إن كان في “يوروبا ليغ” أو دوري أبطال أوروبا.

وكان “جالوروسي” قد حقق نتيجة ملفتة ذهابا بفوزه خارج قواعده على العملاق الهولندي أياكس، بطل دوري الأبطال أربع مرات، بنتيجة 2-1.

وفي ظل معاناته محليا حيث يحتل المركز السابع بفارق سبع نقاط عن أول المراكز المؤهلة إلى دوري الأبطال الموسم المقبل بسبب نتائجه المتواضعة أمام منافسيه المباشرين على المشاركة القارية، سيكون لقب “يوروبا ليغ” أمله الوحيد بالمشاركة في المسابقة القارية الأم.

وسيواجه النادي الإيطالي في نصف النهائي فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي تأهل على حساب غرناطة الإسباني، الذي سيقام في 29 أبريل على أن يليه الإياب في 6 ماي ، فيما تحتضن غدانسك البولندية النهائي في 26 من الشهر ذاته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.