ميقاتي: نحن في الأمتار الأخيرة من تشكيل الحكومة اللبنانية

ميقاتي: نحن في الأمتار الأخيرة من تشكيل الحكومة اللبنانية

أسماء غازي
سياسة
18 أغسطس 2021

أعلن رئيس الوزراء اللبناني المكلف، نجيب ميقاتي​، الثلاثاء، أن الترتيبات والجهود باتت في “الأمتار الأخيرة من مسابقة تشكيل الحكومة”.

وقال ميقاتي في مؤتمر صحفي، عقب لقائه مع عون في قصر الرئاسة شرقي العاصمة بيروت إن “المشاورات تُستكمل، والنيّة عند الجميع بتشكيل الحكومة، لأنّ عدم التشكيل خطيئة بحقّ الوطن”.

وأضاف أن “الحوار مع عون إيجابي، ونأمل أن نرى الحكومة قريبا”، فيما نفى أن تكون حقيبة وزارة الداخلية عقبة أمام تشكيل الحكومة.

وشدد على أنه وهو والرئيس عون يعملان بجهد لإزالة كل العقبات، وتشكيل حكومة تراعي كل التوازنات يأخذ بعض الوقت.

وأردف: “إننا في الأمتار الأخيرة من مسابقة تشكيل الحكومة، ولا بدّ من إزالة كلّ العراقيل التي تمنع ذلك”.

ولقاء الثلاثاء بين ميقاتي وعون هو الـ11 بينهما منذ أن كلفه الأخير في 26 يوليو الماضي، بتشكيل حكومة لتخلف حكومة تصريف الأعمال برئاسة حسان دياب، التي استقالت في 10 أغسطس 2020، بعد 6 أيام من انفجار مرفأ بيروت.

وسبق هذا التكليف اعتذار رئيس تيار “المستقبل” سعد الحريري، عن عدم استكمال مهمة تشكيل الحكومة جراء خلافات مع عون حول توزيع الحقائب الوزارية.

ويزيد التأخر في تشكيل الحكومة الوضع سوءًا في بلد يعاني منذ نحو عامين أسوأ أزمة اقتصادية في تاريخه، ما أدى إلى انهيار مالي ومعيشي وارتفاع معدلات الفقر، وشح في الوقود والأدوية وسلع أساسية أخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.