“ميزة جديدة” في واتساب تمكنك من “تحرير مساحة تخزينية” في هاتفك ..

“ميزة جديدة” في واتساب تمكنك من “تحرير مساحة تخزينية” في هاتفك ..

محمد غالب
منوعات
8 أكتوبر 2020

تضم محادثتنا مع الآخرين عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي الكثير من الصور والصور المتحركة GIF، ومقاطع الفيديو، وتخزن بعض التطبيقات – مثل: فيسبوك – كل هذا المحتوى عبر خوادم الشركة، ولكن في تطبيق واتساب يُحفظ كل شيء موجود في محادثاتك في جهازك.

وبما أننا نستخدم تطبيق واتساب كثيرًا سواء من أجل المحادثات الشخصية أو المحادثات الخاصة بالعمل، فلابد أن محادثاتك تحتوي على الكثير من ملفات الوسائط، وهو ما يؤدي إلى استهلاك مساحة التخزين الداخلية في هاتفك. لذلك يجب عليك فحص هاتفك من وقت لآخر للتأكد من أن ملفاتك لا تستهلك مساحة تخزينية كبيرة.

يعمل تطبيق واتساب على تسهيل هذه العملية كثيرًا من خلال تقديم ميزة جديدة تُسمى: (إدارة مساحة التخزين) Storage Manage تتيح لك إدارة المساحة التخزينية التي يستهلكها التطبيق، وتُسهل عليك حذف الملفات الكبيرة التي قد لا تحتاج إلى تخزينها في جهازك بعد الآن.

كيفية تحرير مساحة تخزينية في هاتفك بسهولة باستخدام ميزة واتساب الجديدة:

للاطلاع على مقدار المساحة التخزينية التي تشغلها ملفات الوسائط التي ترسلها أو تتلقاها من الآخرين عبر تطبيق واتساب، وكيفية إدارتها؛ يمكنك اتباع الخطوات التالية:

* انتقل إلى تطبيق واتساب في هاتفك.

* اضغط على أيقونة النقاط الثلاثة الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى، ثم اضغط على خيار (الإعدادات) Settings.

* اضغط على خيار (مساحة التخزين واستخدام البيانات) Storage and Data Usage.

* ستجد خيارًا جديدًا في أعلى الشاشة يُسمى (إدارة مساحة التخزين) Storage Manage؛ اضغط عليه.

* ستظهر لك 3 أقسام توضح المساحة التخزينية المستهلكة وأدوات لإدراتها، اعتمادًا على كيفية استخدامك لتطبيق واتساب، حيث إنه من الممكن ألا تجد القسم الثاني إذا كنت لا تستخدم تطبيق واتساب كثيرًا.

* القسم الأول: يضم شريطًا يوضح لك المساحة التي تشغلها ملفات الوسائط الخاصة بك، والقسم الثاني: يضم الملفات المُعاد توجيهها، والملفات الكبيرة التي يمكنك فرزها وحذفها بسرعة، والقسم الثالث: يضم الدردشات المختلفة التي لديك، سواء الجماعية أو الفردية، ومقدار المساحة التي تشغلها كل محادثة، مع إمكانية البحث عن دردشة معينة لحذف الملفات الخاصة بها بسرعة. (أيت نيوز)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.