مورينيو يختار أفضل لاعب باليورو ويصفه بـ”الحيوان”

مورينيو يختار أفضل لاعب باليورو ويصفه بـ”الحيوان”

رياضة
13 يوليو 2021

اختار المدير الفني لنادي روما الإيطالي لكرة القدم، البرتغالي جوزيه مورينيو،  أفضل لاعب من وجهة نظره في يورو 2020، وهي الجائزة التي ذهبت رسميا لحارس إيطاليا جيانلويجي دوناروما، خصوصا بعد تألقه في ركلات الترجيح، أمس الأحد، في النهائي أمام إنجلترا.

وقال مورينيو في تصريحات لشبكة “توك سبورت”: “أفضل لاعب في البطولة بالنسبة لي هو كايل والكر.. كان ظاهرة منذ الدقيقة الأولى في المسابقة حتى النهائي”.

وأضاف: “كان يغطي على قلبي الدفاع، ولا أتذكر أنه خسر أي ثنائية.. نعم لم يتقدم للأمام كثيرًا كما يفعل مع ناديه، لكن هذا بسبب التزامه بالخطة”.

وتابع: “عندما أصف لاعبا بالحيوان، فهذه أفضل مجاملة يمكن أن أمنحها للاعب.. ووالكر كان حيوانا واستثنائيا منذ الدقيقة الأولى وحتى الأخيرة”.

وعن ضربات الترجيح وتنفيذ بوكايو ساكا الركلة الحاسمة، قال مورينيو: “بالنسبة لساكا، أن يتحمل قدر دولة على كتفيه، فهذا كثير للغاية.. كان يتوجب أن يتحمل لاعبون آخرون المسؤولية، أين ستيرلنغ؟ وأين جون ستونز؟ وأين شاو؟”.

وأتم المدرب المخضرم منتقدا تغييرات المدير الفني لإنجلترا، غاريث ساوثغيت: “لماذا لم يستمر والكر وهندرسون في أرض الملعب؟ من الصعب للغاية أن ينفذ كل من راشفورد وسانشو ركلات الترجيح، بعد لمسهم الكرة قبلها مرة واحدة فقط”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.