منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) تسلم المجتمعات المحلية في محافظات يمينة منشآت ري صغيرة ومتوسطة جرى إعادة تأهيلها ضمن مشروع المياه

منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) تسلم المجتمعات المحلية في محافظات يمينة منشآت ري صغيرة ومتوسطة جرى إعادة تأهيلها ضمن مشروع المياه

الثالثة
خارج الحدود
24 مارس 2021

صنعاء – سلمت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) المجتمعات المحلية في محافظات يمينة منشآت ري صغيرة ومتوسطة جرى إعادة تأهيلها ضمن مشروع المياه من أجل الأمن الغذائي الممول من قبل الحكومة الكويتية.

وفي كلمة بالمناسبة قال حسين جادين ممثل منظمة الفاو في اليمن إن الصراع الذي طال أمده في هذا البلد، أثر على جميع القطاعات الإنتاجية بما فيها قطاع الزراعة الذي يعاني مسبقا من الشلل بسبب شحة المياه وإرتفاع أسعار المشتقات النفطية إضافة إلي تأثير جائحة كورونا ماجعل حياة آلآف الأسر اليمنية الريفية عرضة لخطر إنعدام الأمن الغذائي.

وأضاف المسؤول الأممي انه “بفضل الدعم السخي بواسطة الحكومة الكويتية تمكنت الفاو من دعم الأسر الأكثر تضررا عبر زيادة فرصها للحصول على مياه الري وإستعادة سبل معيشتها الزراعية”.

ويهدف المشروع إلى تعزيز قدرة المجتمعات المضيفة على الصمود من خلال دعم الأشخاص النازحين داخليا والعائدين في اليمن عبر تقوية الترابط الإجتماعي وتحسين قدرات المجتمعات المضيفة على إيواء النازحين وتعزيز إعتماد العائدين على الذات إقتصاديا وكذا مؤسسات أكثر إستجابة وقابلية للمسائلة وفعالة لتقديم الخدمات وبناء العرف الإجتماعي وتلبية الإحتياجات المحددة للمجتمعات المضيفة والعائدين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.