منظمة (أوكسفام) تطالب المانحين الدوليين بالوفاء بتعهداتهم لمكافحة الجوع في العالم

منظمة (أوكسفام) تطالب المانحين الدوليين بالوفاء بتعهداتهم لمكافحة الجوع في العالم

ثقافةسياسة
14 أكتوبر 2020

قالت منظمة (أوكسفام) غير الحكومية، أمس الثلاثاء، إن الأمم المتحدة لم تحصل على الأموال التي وعدت الدول المانحة بتقديمها لتوفير مساعدات غذائية لأفقر الدول التي تعاني من انعدام في الأمن الغذائي، أو حتى المهددة بالمجاعة.

واعتبرت (أوكسفام)، في تقرير نُشر بعد أيام قليلة من فوز برنامج الأغذية العالمي بجائزة نوبل للسلام، أن استجابة المجتمع الدولي لانعدام الأمن الغذائي العالمي “غير كافية بشكل خطير”.

وأوضح التقرير أن نقص أو غياب التمويل اللازم لمكافحة الجوع يؤثر بشكل خاص على سبع دول هي أفغانستان والصومال وبوركينا فاسو وجمهورية الكونغو الديموقراطية ونيجيريا (شمال) ودولة جنوب السودان واليمن.

وأضاف أن الجهات المانحة لم تدفع حتى اليوم سوى 2.85 مليار دولار، أي 28 في المائة من إجمالي المبلغ الذي طلبته الأمم المتحدة في مارس الماضي لمكافحة تداعيات أزمة جائحة كوفيد-19 والبالغ 10.19 مليار دولار.

وأعربت (أوكسفام) عن أسفها لأن خمسة من هذه البلدان السبعة الأكثر عرضة لخطر الجوع لم تحصل من المانحين على أية أموال لمواجهة انعدام لأمن الغذائي الناجم عن الجائحة، في وقت تزايدت فيه بقوة أعداد الذين يواجهون خطر الجوع فيها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.