منظمات بيئية تدعو حكومة كيبيك إلى رفض مشروع تسييل الغاز الطبيعي

منظمات بيئية تدعو حكومة كيبيك إلى رفض مشروع تسييل الغاز الطبيعي

26 مارس 2021

أوتاوا – دعت المنظمات البيئية حكومة كيبيك إلى رفض مشروع تسييل الغاز الطبيعي وتصديره من المقاطعة، بعد نشر تقرير لمكتب جلسات الاستماع العمومية حول البيئة، أمس الأربعاء.

ووفقا لهذا التقرير، فإن مشروع الغاز الطبيعي المسال في كيبيك سيؤدي إلى زيادة انبعاثات الغازات الدفيئة، وإبطاء الانتقال الطاقي.

وقالت منظمة (غرينبيس كندا) “إن المجموعات البيئة، والمواطنون، والمجتمع مدني، ومهنيي الصحة، والطلاب، والنقابات، استجابت بشكل إيجابي لإصدار تقرير مكتب الجلسات حول مشروع مصنع لتسييل الغاز الأحفوري في ساغينيه”.

وتطلب هذه المجموعات من حكومة كيبيك اتباع جميع توصيات المكتب ورفض المشروع على الفور وبشكل قاطع.

وأضاف البيان أن “وزير البيئة، بينوا شاريت، يتوفر الآن على كل المعلومات والوثائق اللازمة لرفض هذا المشروع على أساس حجة علمية قوية “، معتبرا أن قرار الحكومة بشأن هذا المشروع سوف “يمتحن بشكل مباشر مصداقية حكومة كيبيك فيما يتعلق برغبتها الحقيقية في مكافحة تغير المناخ”.

يذكر أن مشروع تسييل الغاز الطبيعي وتصديره من كيبيك، يشمل بناء خط أنبوب غاز بطول 750 كيلومتر ينقل الغاز الطبيعي من أونتاريو (غرب)، إلى مصنع تسييل في ساغينيه (كيبيك)، ثم نقل الغاز الطبيعي المسال إلى الخارج عن طريق السفن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.