مميزات مفيدة في واتساب بيزنس غير متوفرة في التطبيق الأساسي

مميزات مفيدة في واتساب بيزنس غير متوفرة في التطبيق الأساسي

سمية غازي
تكنلوجيا، بيئة، علوم
18 أغسطس 2021

لاشك أن تطبيق واتساب يعتبر هو أشهر تطبيقات المراسلة على الإطلاق حيث أنه يوفر الكثير من المميزات والخصائص التي لا حصر لها، ومع ذلك يوجد هناك إصدار آخر رسمي أيضًا من تطبيق واتساب يعرف باسم واتساب للأعمال (بيزنس) وهذا التطبيق مخصص للأنشطة التجارية حيث أنه يحتوي على الكثير من الأدوات والمميزات الإضافية غير المتوفرة في التطبيق الأساسي.
ومع ذلك يمكنك استخدام هذا التطبيق بسهولة من خلال تفعيله برقم هاتف كما هو الحال مع التطبيق العادي تمامًا ولذلك يستخدمه الكثير من الأشخاص من أجل فتح حسابين واتساب على نفس الهاتف، إلا أننا في هذا الموضوع سوف نركز على العديد من أهم المميزات الفريدة في واتساب بيزنس والتي يمكن أن تكون مفيدة للأشخاص أو الأعمال التجارية على حد سواء.

الردود السريعة

تعتبر الردود السريعة ميزة رائعة جدًا ومفيدة في تطبيق واتساب بيزنس حيث أنها تساعدك في الرد على الأسئلة المتكررة بشكل سريع جدًا بمجرد الضغط على بعض الأزرار البسيطة ولذلك سوف تحتاج إلى إنشاء اختصار مميز لكل رد سريع ترغب في إضافته.
على سبيل المثال إذا كنت تحتاج إلى إرسال العنوان الخاص بك إلى الآخرين فيمكنك كتابة العنوان كاملًا ثم إضافته مع الاختصار “عنوان” وعندما ترغب في إرسال العنوان فقط قم بكتابة الرمز “/” ثم قم بإدخال الاختصار الذي قمت بتحديده سابقًا، وإليك فيما يلي طريقة إعداد الردود السريعة في واتساب بيزنس.

1%2B%25285%2529 - الثالثة بريس

في البداية قم بتحميل واتساب بيزنس لديك وتفعيله إذا لم تقم بذلك فعلًا، وبعد ذلك قم بالدخول إلى التطبيق ثم قم بالنقر على علامة الثلاث نقاط أعلى اليسار وقم باختيار “الإعدادات” ثم “أدوات الأعمال” وهنا قم بالنقر على “الردود السريعة” في قسم المراسلة ويمكنك إنشاء الاختصار بكل سهولة.

رسالة ترحيب تلقائية

عندما يقوم أحد ما بمراسلتك على تطبيق واتساب قد تكون مشغولًا وليس لديك الوقت الكافي للرد عليه فورًا، وفي هذه الحالة يمكنك تفعيل رسالة الترحيب التلقائية في واتساب بيزنس بدلًا من ترك الشخص الآخر منتظرًا لفترة طويلة بدون رد، يتم إرسال هذه الرسالة فورًا عند بدء المحادثة أو بعد 14 يومًا من عدم النشاط.

1%2B%25283%2529 - الثالثة بريس

من أجل تفعيل رسالة الترحيب قم بالدخول إلى الإعدادات في تطبيق واتساب بيزنس ثم قم بالنقر على أدوات الأعمال وقم باختيار رسالة الترحيب ثم قم بتفعيلها ويمكنك الآن إنشاء رسالة ترحيبية مخصصة.

رسالة خارج أوقات العمل

تشبه رسالة خارج أوقات العمل الرسالة الترحيبية تمامًا حيث يتم إرسالها بشكل تلقائي للمستخدمين ولكن في حالة مراسلتهم لك خارج نطاق العمل ولذلك سوف تحتاج إلى تحديد وقت العمل بنفسك، على سبيل المثال من بين الساعة التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءًا، وإذا قام أحد بمراسلتك خارج هذه الأوقات فسوف يتم إرسال الرسالة بشكل تلقائي والتي يمكن أن تحتوي على مواعيد العمل أو الإعتذار بشكل لطيف وما إلى ذلك.

1%2B%25282%2529 - الثالثة بريس

لإعداد هذه الرسالة توجه إلى تطبيق واتساب بيزنس ثم قم بالنقر على علامة الثلاث نقاط أعلى اليسار وقم باختيار الإعدادات ثم قم بالنقر على “أدوات الأعمال” وفي قسم المراسلة قم باختيار رسالة “خارج أوقات العمل” ومن هنا يمكنك تفعيلها وإعدادها بكل سهولة.

إعداد الملف التجاري

يتيح لك واتساب بزنس إمكانية إنشاء ملف شخصي للتعريف بنفسك أو بنشاط التجاري لدى الأشخاص الآخرين، ما يميز هذه الخاصية في واتساب بيزنس هو أنها تحتوي على خيارات عديدة فيمكنك إدخال الاسم والوصف والعنوان وساعات الدوام والبريد الإلكتروني وموقع الويب وبعض البيانات الأخرى.

1%2B%25284%2529 - الثالثة بريس

ويمكنك الوصول إلى هذه الخاصية بالدخول إلى الإعدادات في واتساب بيزنس ثم قم باختيار أدوات الأعمال وسوف تجد خيار الملف التجاري في الأعلى قم بالنقر عليه وهنا يمكنك التحكم في جميع المعلومات التي تم ذكرها ويمكنك تغييرها بكل سهولة من خلال النقر على أيقونة القلم.

إضافة كتالوج المنتجات

هذه الميزة مفيدة للأعمال التجارية بشكل كبير حيث أنها تساعدك على إضافة المنتجات المتوفرة لديك بالإضافة إلى أهم المعلومات حول كل منتج مثل اسم المنتج وسعره والوصف الخاص به كما يمكنك إضافة الصور أيضًا.

1%2B%25281%2529 - الثالثة بريس

ويمكنك إعداد الكتالوجات بسهولة من خلال الدخول إلى التطبيق ثم قم بالنقر على القائمة الجانبية للوصول إلى الإعدادات ثم قم باختيار أدوات الأعمال وسوف تجد خيار “الكتالوج” أسفل ملف النشاط التجاري، ومن خلال النقر عليه سوف تنتقل إلى نافذة مدير الكتالوج والتي تسمح لك بإضافات المنتجات المتوفرة لدى نشاطك التجاري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.