ممثل إسرائيل بالمغرب يتراجع عن انتقاد تهنئة العثماني للمقاومة

ممثل إسرائيل بالمغرب يتراجع عن انتقاد تهنئة العثماني للمقاومة

أسماء غازي
سياسة
26 مايو 2021

سحب ممثل إسرائيل بالمغرب ديفيد غوفرين، تغريدة له على “تويتر” انتقد فيها تهنئة رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني للمقاومة الفلسطينية بانتصارها في المعركة الأخيرة مع الاحتلال.

وكتب غوفرين في تغريدة له على حسابه في “تويتر”، الثلاثاء: “أثارني تصريح رئيس الحكومة العثماني الذي أيد وهنأ تنظيمات حماس والجهاد الإسلامي الإرهابية المدعومة من إيران”.

وأضاف: “من يدعم حلفاء إيران يقوي نفوذها الإقليمي، أليس تعزيز إيران التي تزرع الدمار في دول عربية، وتؤيد جبهة البوليساريو، مناقضا لمصلحة المغرب وللدول العربية المعتدلة؟”.

وقد أثارت تغريدة غوفرين موجة غضب عارمة لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، الذين اعتبروها إساءة للمغرب، وتدخلا في الشؤون الداخلية للمملكة.

ودون الصحافي رضوان الرمضاني على صفحته بالفيسبوك: “أنا غنجاوبك بلاصة العثماني: انت موظف وماشي شغلك العثماني مع من يهضر”.

وأضاف الرمضاني: “العثماني رئيس حكومة ديال دولة محترمة، ويلا كان شي نقاش فهاد الموضوع أو غيرو فغيكون بيناتنا حنا المغاربة، وقادرين عليه بيناتنا، انت غدّير حاجة وحدة: الزم حدودك”.

أنا غنجاوبك بلاصة العثماني: انت موظف وماشي شغلك العثماني مع يهضر… العثماني رئيس حكومة ديال دولة محترمة، ويلا كان شي نقاش فهاد الموضوع أو غيرو فغيكون بيناتنا حنا المغاربة، وقادرين عليه بيناتنا، انت غدّير حاجة وحدة: الزم حدودك… 

E2PDBLsXEAgWY8d - الثالثة بريس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.