الملك محمد السادس يؤكد مساندة المغرب لإنجاح المرحلة الانتقالية في ليبيا

الملك محمد السادس يؤكد مساندة المغرب لإنجاح المرحلة الانتقالية في ليبيا

سياسة
1 أبريل 2021

أكد جلالة الملك محمد السادس، الأربعاء، دعم المملكة المغربية للسلطة التنفيذية الجديدة في ليبيا لإنجاح المرحلة الانتقالية في البلاد.

جاء ذلك في رسالة خطية أرسلها جلالته إلى رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، وفق بيان أصدره المكتب الإعلامي للمجلس.

ونقل البيان عن صاحب الجلالة “مساندة المغرب المعهودة لكل الإجراءات والمجهودات التي تبذلونها لرفع التحديات التي تواجه ليبيا من أجل إنجاح هذه المرحلة الدقيقة”.

وذكّر، بحسب البيان “بالأهمية التي توليها المملكة لتعزيز العلاقات مع ليبيا في مختلف المجالات”، مهنئا المنفي “على الثقة التي حظي بها لخدمة بلده في هذه المرحلة الانتقالية الحاسمة”.

والثلاثاء، أفاد مسؤول مغربي لوكالة الأناضول، أن وفدا وزاريا من بلاده يستعد لزيارة ليبيا، الأربعاء؛ لإجراء مباحثات حول علاقات التعاون بين البلدين.

وفي 5 فبراير الماضي، انتخب ملتقى الحوار السياسي برعاية أممية، سلطة تنفيذية موحدة، تسلمت مهامها في 16 مارس الجاري، تضم حكومة برئاسة عبد الحميد الدبيبة، ومجلسا رئاسيا برئاسة محمد المنفي مهمتها قيادة البلاد وتهيئة الظروف لإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية نهاية العام الجاري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.