مقتل شخص وإصابة 15 على الأقل بتفجير انتحاري بمطار كابول

مقتل شخص وإصابة 15 على الأقل بتفجير انتحاري بمطار كابول

أسماء غازي
سياسة
27 أغسطس 2021

ذكر مسؤولان أمريكيان أن انفجارا مزدوجا وقع في مطار حامد كرزاى الدولى، الخميس، رجحت واشنطن أنه انتحاري، خارج مطار العاصمة الأفغانية كابول، خلف قتيلا وأكثر من 15 إصابة بعد أيام من تحذيرات أمريكية وبريطانية من معلومات استخبارتية مؤكدة بشأن تخطيط تنظيم “داعش”- خراسان لهجمات تستهدف حشود الناس في خارج المطار.

ونقلت مصادر صحفية عن مسؤول أمريكي قوله « إن المعلومات الأولية تشير إلى سقوط مصابين من الجيش الأمريكي في انفجار مطار كابول.

الانفجار وقع بعد ساعات من تحذير أمريكي وبريطاني بتخطيط تنظيم داعش الإرهابي لهجمات في محيط مطار كابول، وطالبت رعاياها بالمغادرة فورا، وعدم الذهاب إلى مطار كابول.

وقال الوزير البريطاني المكلف بالقوات المسلحة، جيمس هيبي إن التهديد الإرهابي الذي دفع لندن إلى تحذير مواطنيها من الذهاب إلى مطار كابول ليلا، كان « خطيرا جدا » و »وشيكا » وأضاف هيبي لإذاعة « تايمز راديو » أن « المعلومات التي جمعت خلال الأسبوع تزداد خطورة: إنها تشير إلى تهديد للأرواح وشيك وخطير ».

يأتي ذلك بعد ساعات قليلة من دعوة الولايات المتحدة وأستراليا وبريطانيا رعاياها إلى الابتعاد بأسرع ما يمكن عن مطار كابول بسبب أخطار « إرهابية ».

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.