مقاتلات إسرائيلية تشن غارات على مواقع للمقاومة بقطاع غزة

مقاتلات إسرائيلية تشن غارات على مواقع للمقاومة بقطاع غزة

خارج الحدود
8 ديسمبر 2019

شنت طائرات إسرائيلية، فجر الأحد، غارات على مواقع فلسطينية في قطاع غزة.


وأفاد مراسل وكالة الأناضول، أن مقاتلات إسرائيلية شنت نحو 7 غارات على موقع واحد، يتبع لكتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، شرقي بلدة جباليا، شمالي القطاع.


كما أطلقت طائرات مروحية عسكرية، 3 صواريخ باتجاه موقع يقع في مخيم الشاطيء، غربي مدينة غزة.

ولم تعلن وزارة الصحة في غزة عن وقوع إصابات جراء الغارات.


من جانبه، قال الجيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان أصدره، عقب انتهاء الغارات، إن المقاتلات الحربية هاجمت معسكرا يشتمل على مستودعات ومكاتب ومراكز أمنية، بالإضافة إلى موقع عسكري للقوة البحرية لحركة حماس شمال قطاع غزة. 


وكان الجيش الإسرائيلي أعلن، مساء السبت، أنه رصد إطلاق 3 صواريخ من قطاع غزة، مشيرا إلى أن منظومة القبة الحديدية استطاعت اعتراض اثنين منها. 


وفي بيان أفاد الجيش الصهيوني: “متابعة للتقارير عن إطلاق إنذارات في (مستوطنات) غلاف غزة وسديروت قبل قليل، فالحديث يدور عن رصد إطلاق 3 قذائف صاروخية من غزة باتجاه إسرائيل، حيث تمكنت القبة الحديدية من اعتراض قذيفتيْن منها”.

ولم يتطرق الجيش الصهيوني للصاروخ الثالث، وموقع سقوطه.

من جانبها، ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن امرأة إسرائيلية (40 عاما) وابنها (10 أعوام) أصيبا بجروح طفيفة عندما كانا في طريقهما للمنطقة المحصنة، بعد دوي صافرات الإنذار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.