مصر والصين توقعان على اتفاقتين لانتاج أول سيارة كهربائية في مصر

مصر والصين توقعان على اتفاقتين لانتاج أول سيارة كهربائية في مصر

21 يناير 2021

وقعت مصر والصين مؤخرا ،على اتفاقتين لانتاج أول سيارة كهربائية في مصر .

ووذكرت وسائل إعلام محلية ، أن المشروع يهدف إلى الحفاظ على البيئة من خلال تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري والانبعاثات الحرارية التي لها تأثير سلبي على الناس والاقتصاد، كما أنه يمثل مواكبة للاتجاه العالمي المتزايد للنقل الكهربائي.

ويشمل التوقيع ،اتفاقية إطارية لإنتاج السيارة الكهربائية في شركة (النصر للسيارات)، بالتعاون مع شركة (DFMIEC) ،وهي شركة تابعة لمجموعة “دونغ فنغ “الصينية الرائدة التي تعد واحدة من أكبر 4 شركات لصناعة السيارات في الصين، والتي تنتج 3.5 مليون سيارة سنويا مع شركائها الرئيسيين في صناعة السيارات في العالم.

وتهم الاتفاقية الثانية تجديد مصنع شركة (النصر للسيارات) بأحدث التقنيات وأساليب الإنتاج، بالتعاون مع شركة “دونغ فنغ” للتصميم.

وتستهل شركة (النصر لصناعة السيارات) إنتاجها للسيارة الكهربائية بنسبة توطين تبلغ 50 في المائة، ثم تتوسع الخطة لتعميق الصناعة، بتأسيس مركز للبحوث والتطوير، بمشاركة الكوادر الوطنية والشركات المصرية المتخصصة، وبالتعاون مع المؤسسات الأكاديمية المصرية.

ويستهدف المشروع إنتاج 25 ألف سيارة سنويا . وطبقا لدراسات السوق، فإنه من المتوقع أن يزداد حجم الطلب مع الدعم والحافز الحكومي المتوقع إلى ضعف هذه الكمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.