مصر تتوقع بلوغ ذروة تفشي وباء كورونا في غضون أسبوعين

مصر تتوقع بلوغ ذروة تفشي وباء كورونا في غضون أسبوعين

28 مايو 2020

قال مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة والوقاية، محمد عوض تاج الدين، إن ذروة تفشي فيروس كورونا في البلاد ستكون في غضون الأسبوعين المقبلين، في وقت تم فيه تسجيل أعلى معدل يومي لعدد حالات الإصابة يوم أمس ب 910 حالة.

وطالب المسؤول المصري، في تصريحات تناقلتها وسائل إعلام محلية اليوم الخميس بتكاثف جهود كافة المؤسسات في الدولة للخروج من الأزمة إلى بر الأمان.

وتبدأ الحكومة المصرية في تطبيق إجراءات جديدة لحظر التجول، بدءا من يوم السبت المقبل حيث من المقرر أن يتم حظر حركة المواطنين من الثامنة مساء بالتوقيت المحلي وحتى السادسة من صباح اليوم التالي، ولمدة 15 يوما.

وبلغ إجالي عدد حالات الاصابة بالفيروس في مصر منذ تفشي الوباء وحتى يوم أمس 19 ألفا و666 حالة من ضمنهم 5205 حالة تم شفاؤها وغادرت مستشفيات العزل والحجر الصحي، بينما بلغ عدد الوفيات 816 حالة.

وكان وزير التعليم العالي خالد عبد الغفار قد توقع مؤخرا، أن يصل أقصى عدد الحالات في البلاد إلى 40 ألف حالة بحلول منتصف يوليوز المقبل، مبرزا أن الفيروس سيبدأ في الانحسار ابتداءا من هذا التاريخ.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.