مصرع 18 شخصا على الأقل جراء فيضانات عارمة وسط الصين

مصرع 18 شخصا على الأقل جراء فيضانات عارمة وسط الصين

أسماء غازي
سياسة
22 يوليو 2021

لقي 18 شخصاً على الأقل مصرعهم في الصين، الأربعاء، جراء فيضانات عارمة ناجمة عن أمطار غزيرة في مقاطعة “خنان” وسط البلاد، وفق إعلام محلي

وعثرت فرق البحث والإنقاذ الصينية على 18 جثة في المناطق المتضررة من الفيضانات في “تشنغتشو”، بينما نزح ما يقدر بنحو 200 ألف شخص، وفقًا لصحيفة “ساوث تشاينا مورنينغ بوست” المحلية.

وقالت حكومة تشنغتشو، في بيان، إن “الوضع لا يزال بعيدًا عن السيطرة، فيما تم رفع الاستجابة الطارئة للفيضانات إلى أعلى مستوياتها الثلاثاء.”

كما ألغى مطار تشنغتشو 260 رحلة جوية من المدينة وإليها، وأوقفت سلطات السكك الحديدية المحلية بعض القطارات، أو أجلتها، بحسب وكالة “شينخوا” المحلية.

ونتيجة لتضرر العديد من التجمعات السكنية في المدينة بالعواصف الممطرة، فقد توقفت خدمة توصيل الكهرباء إلى المنازل بتلك التجمعات.

ومنذ نهاية الأسبوع الماضي، تتعرض مدينة “تشنغتشو” لعواصف مطيرة بمعدلات قياسية، ما تسبب في إغراق الشوارع بالمياه، واضطرابات في حركة المرور، وانقطاع التيار الكهربائي.

المصدروكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.