مشجعون إنجليز يقتحمون بوابات ملعب نهائي “يورو 2020”

مشجعون إنجليز يقتحمون بوابات ملعب نهائي “يورو 2020”

أسماء غازي
رياضة
12 يوليو 2021

ذكرت تقارير صحفية أن المئات من المشجعين الإنجليز حاولوا اقتحام بوابات ملعب “ويمبلي” للدخول من أجل حضور المباراة النهائية لمنتخب بلادهم ضد إيطاليا في بطولة أمم أوروبا 2020.


وأظهرت فيديوهات انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي المناصرين وهم يحاولون تجاوز الخطوط التي وضعها مراقبو الملعب ورجال الشرطة، حيث توترت الأجواء قبل ساعات من النهائي.


وبينما بدا أن بعض المشجعين الذين ظهروا في مقاطع الفيديو نجحوا في تجاوز السياج وتوجهوا نحو الملعب، أصر مسؤولو ويمبلي على أن أحدًا لم يخترق الاستاد.


وقال متحدث باسم الملعب: “نحن نتعامل مع حادث وقع في محيط الأمن الخارجي للملعب، بدعم من الشرطة. تم تفعيل إجراءات السلامة بشكل سريع في المناطق المعنية ولم تكن هناك خروقات أمنية من قبل المشجعين الذين لا يحملون التذاكر لدخول الملعب”.


وبدأ الهيجان خارج الملعب قبل وقت طويل من صافرة انطلاق المباراة التي تجرى حاليا (السابعة بتوقيت غرينتش)، حيث تجمع آلاف المشجعين على طريق “أولمبيك واي”.


وكان بعض المشجعين الثملين يرمون الحجارة والزجاجات بالإضافة إلى المخاريط المرورية في حين أشعلوا المشاعل الحمر والألعاب النارية.

ولم تلتزم الغالبية بالتباعد الاجتماعي، في حين تجمع المشجعون من دون أقنعة في مجموعات كبيرة على مقربة من الملعب.

ومع استمرار القيود المتعلقة بجائحة فيروس كورونا، تم تحديد السعة الاستيعابية للنهائي في ويمبلي بـ 67,500 شخص، مع حوالي 7,500 مقعد مخصصة لمشجعي إيطاليا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.