مستوطنون يهربون من اللّد ونتنياهو يعلن الطوارئ فيها (شاهد)

مستوطنون يهربون من اللّد ونتنياهو يعلن الطوارئ فيها (شاهد)

أسماء غازي
سياسة
13 مايو 2021

غادر “إسرائيليون” مدينة اللّد في الداخل الفلسطيني المحتل، وسط تأكيد سلطات الاحتلال “خروجها عن السيطرة”، وإعلان رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، حالة “الطوارئ” فيها؛ وسط هبّة فلسطينية غاضبة في المدينة، فضلا عن عموم الأراضي الفلسطينية.

وتناقلت وسائل إعلام عبرية وحسابات مستوطنين ونشطاء فلسطينيين مشاهد خروج “إسرائيليين” من منازل في اللّد؛ استعدادا لمغادرة المدينة، فيما أكد ناشطون استعدادهم لمواجهة مسلحة مع الاحتلال.
وتشهد المدينة المحتلة عام 1948 غضبا عارما لدى الفلسطينيين في هبّة نصرة القدس، وهو ما تفاقم إثر استشهاد الشاب موسى حسونة، الاثنين، وتشييع جثمانه الثلاثاء.

ووصل حد التحريض على اللد إلى المطالبة بإعلانها منطقة عسكرية، وإعادة نشر القوات في المدينة؛ بمزاعم “السيطرة على المواطنين العرب”، و”إعادة فرض النظام”.

وأكدت قيادة الاحتلال الأمنية إصدار أوامر فورية بإرسال 16 وحدة من حرس الحدود إلى اللد، فيما رصدت وسائل إعلام عبرية وصول وحدات من القوات الخاصة إلى المدينة في وقت لاحق .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.