مستثمرون إيطاليون يشيدون بالإمكانات الهائلة لصناعة السيارات بالمغرب

مستثمرون إيطاليون يشيدون بالإمكانات الهائلة لصناعة السيارات بالمغرب

الثالثة
اقتصاد
15 نوفمبر 2019

أشاد مستثمرون إيطاليون، مساء الخميس في تورينو، بالإمكانات الهائلة التي يتيحها قطاع صناعات السيارات بالمغرب لرجال الأعمال و بالمزايا التنافسية التي “لامثيل لها” في المنطقة المتوسطية.

و أبرزوا ،خلال لقاء عقده وزير الصناعة والتجارة و الاقتصاد الأخضر والرقمي ، مولاي حفيظ العلمي مع نخبة من الفاعلين الإيطاليين في صناعة السيارات ، أن الاستقرار السياسي الذي يتمتع به المغرب و النجاحات التي حققها على مستوى تعزيز مناخ الأعمال و التحفيزات الضريبة التي يقدمها، وكذلك تطور البنيات التحتية تجعل منه وجهة مفضلة للمستثمرين من مختلف القارات.

و قال فرانكو كورلي رئيس المجموعة الإيطالية (سيجيت) المتخصصة في معدات السيارات إن الأمر الواضح جدا هو كون المغرب “البلد الوحيد الذي يوفر شروط أساسية لنجاح استثماراتنا “، و التي تعززها القوة العاملة المؤهلة .

و استعرض مقومات نجاح مشاريعه في قطاع صناعة السيارات بالمغرب بفضل أيضا عمله مع أطر و مسيرين مغاربة تحذوهم الرغبة في التطور و تحقيق نتائج أفضل.

و دعا المستثمرين الإيطاليين الى زيارة المغرب، لاسيما المناطق الصناعية و تعرف عن قرب عن الفرص العديدة المتاحة لفائدتهم، معربا عن استعداده لتقديم الدعم و المشورة لهم .

من جانبه ، قال نيكولا جيورجيو بينو رئيس المجموعة الإيطالية “بروما ” متخصصة في تصنيع مكونات السيارات والقطع المعدنية الخاصة بصناعة السيارات إن المغرب أصبح مركزا مهما جدا لصناعة السيارات بفضل رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس التي ترتكز على تطوير البنيات التحتية بتخصيص استثمارات هائلة ، من قبيل ميناء طنجة المتوسط، وخط القطار الفائق السرعة الرابط بين الدار البيضاء و طنجة و الطرق سيارة التي تؤمن الربط بين شمال المغرب و جنوبه.

و اعتبر أن “الأمن الذي يسود جميع ربوع المملكة” عامل مهم جدا للمضي قدما في مشاريع توسيع نطاق استثماراتنا بدون أي معيقات”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.