مسار نجم الجالية المغربية: مصطفى الݣوراري مشوار فني متميز

مسار نجم الجالية المغربية: مصطفى الݣوراري مشوار فني متميز

الثالثة
2019-07-23T14:15:10+01:00
ثقافة، أدب، تاريخ
23 يوليو 2019

رشيد كداح

الفنان الݣوراري مصطفى الذي ينحذر من مدينة أكوراي نواحي مكناس له جذور شمالية أصيلة ، الشاب الذي ترك زملائه في الصف الإعدادي متجها في بدايته إلى شق طريقه في صغر سنه رفقة عدد من الفنانين المحليين بالأعراس المغربية والجوق الأمازيغي ليكتسب تجربة قادته إلى إنتاج أول البوم كاسيط في عمر الزهور 16 سنة .
انتقل الفنان في جولة عمل للإمارات في سن 18سنة و بعد عودة ميمونة قرر تجربة الإحتراف في مساره الفني بأروبا مع الجالية المغربية المقيمة بالخارج “هولاندا “،ليشتغل مع فرق موسيقية وسط إتقان البيانوا و العزف عن الكمان في تنوع الألوان بين الراي الشعبي والشرقي .
العازف والفنان درس لمدة سنتين في معهد أروبي و حصل على شهادة تشريف في العزف عن آلة البيانو.
حضي الفنان المتألق مصطفى الݣوراري بالعديد من المشاركات في المهرجانات الدولية ” أزكينا روك ، صونور برشلونة ، موسيقى ميركا “.
هذه الجولة جعلت رصيده الفني غنيا بعلاقات وازنة في المجال الفني لينتج في ظرف وجيز 12 ألبوما ، أي ما يفوق 50 أغنية، كانت أهم العناوين البارزة فيها “ماكاينش غير نتي ، ولد الشعب ” .
هذا أعطى للفنان حافزية كبيرة الإنضمام مع عبد العالي الغاوي في جمعية نادي الفنانين المغاربة و إنشاء أستوديو خاص بالمونتاج والتصوير سنة 2019، كانت ضيفة الشرف فيه الكلاسيكية الفنانة لطيفة رأفت ، والعديد ممن كانوا مقبلين على إنتاج أغانيهم وتوزيعها من برشلونة عاصمة إسبانيا .
أما بخصوص جديد العازف الفنان مصطفى الݣوراري فهو الآن يستعد لطرح فيديو كليب عنوانه ” الشيفور ” الذي تجري تفاصيل تصويره بطريقة مغربية في تراب إسبانيا .
ووجه الفنان مصطفى الݣوراري رسالة لكل الفنانين المغاربة من أجل الإعتماد على التراث والثقافة في الكلمات الألحان العزف و أشار إلى أن الجالية المغربية بالمهجر تحظى بإهتمام كبير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.