مديرية الأدوية تعلن انقطاع دواء” ليفوثيريكس” وتقترح حلولا لاحتواء المشكل

مديرية الأدوية تعلن انقطاع دواء” ليفوثيريكس” وتقترح حلولا لاحتواء المشكل

2019-07-16T17:11:08+01:00
2019-07-16T17:11:12+01:00
مجتمع
16 يوليو 2019

أعلنت مديرية الأدوية والصيدلة أن دواء “ليفوثيريكس” الخاص بمرضى الغدة الدرقية، عرفت انقطاعا مرحليا في المخزون، مؤكدة أنها تبذل مجهودات من أجل احتواء هذه الحالة التي وصفتها بالعابرة.

وأكدت المديرية في بلاغ توصلت “الثالثة” بنسخة منه أن دواء ليفوثيروكس هو من بين الأدوية التي تحظى بمراقبة مستمرة صارمة من طرف وزارة الصحة لضمان ولوجيتها لكافة مرضى قصور الغدة الدرقية، عرفت انقطاعا مرحليا في المخزون.

وأضاف البلاغ أن المديرية توصلت “بإشعار إنذاري من طرف المؤسسة الصيدلانية المسوقة لهذا الدواء مفاده أن بعض جرعات الدواء تعرف صعوبات في التموين على الصعيد العالمي نظرا لارتفاع الطلب عليها خلال هذه السنة.

و”قد تم تقييم التدابير التصحيحية ويجري تنفيذها في مختلف المواقع العالمية لضمان توفر الدواء على الفور.” وفق تعبير البلاغ.

وعلى الصعيد الوطني يضيف نفس البلاغ ، فان تموين السوق سيعرف استقرارا تدريجيا ابتداء من نهاية شهر يوليوز 2019.

وأوضح البلاغ أن وزارة الصحة، “بادرت منذ اللحظات الأولى، إلى التنسيق مع المؤسسة الصيدلانية المسوقة لهذا الدواء قصد احتواء هذه الحالة العابرة، وذلك بتسيير المخزون الاحتياطي لباقي الجرعات من نفس الدواء”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.