مجموعة برامج جديدة للويندوز تستحق التجربة

مجموعة برامج جديدة للويندوز تستحق التجربة

سمية غازي
تكنلوجيا، بيئة، علوم
4 سبتمبر 2021

دعونا نسلط الضوء على البرامج الجديدة لهذا الأسبوع حيث لدينا مجموعة في قمة التميز تستحق التحميل والتثبيت الآن.

 1  برنامج ThisIsWin11

127872658 c10e8ebc 40f0 4084 bbd6 9140ac9b7c93 - الثالثة بريس

هو برنامج مجاني يمكنك من تعديل عدد هائل من الاعدادات بعد تثبيت ويندوز 11 من الصفر على جهازك، ThisIsWin11 يوفر طريقة بسيطة لضبط ويندوز 11 وتخصيصه حسب احتياجاتك من نافذة واحدة. البرنامج سهل للغاية، بمجرد تشغيله ستحصل على دليل مفصل لتخصيص ويندوز 11 وأهم الإعدادات التي قد تحتاج تغييرها، أو يمكنك النقر مباشرًة على الأقسام الموجودة في الشريط الجانبي للوصول إلى جميع الخيارات.
على سبيل المثال، في قسم “System” يمكنك تعطيل/تفعيل الوضع الداكن، أو محاذاة شريط المهام إلى اليسار، أو إخفاء أيقونة Search… وغيرها. بالإضافة لذلك، يمكنك ضبط إعدادات الخصوصية من قسم Privacy وإزالة تطبيقات مايكروسوفت المثبتة مسبقًا من خلال قسم Apps.
الرائع ان البرنامج يقدم أيضًا خاصية تسمح بتثبيت جميع البرامج التي تريدها على جهازك بسرعة من خلال قسم “Packages”. أخيرًا، ستجد في قسم “Automate” خيار مهم أيضًا لأتمتة بعض المهام في ويندوز 11. على سبيل المثال، يمكنك تثبيت التطبيقات وإزالتها وحذف الملفات المؤقتة وضبط خطة الطاقة على Ultra Performance وما إلى ذلك. باختصار، يُعد ThisIsWin11 خيارًا جيدًا لإجراء تعديلات على ويندوز 11 قبل البدء في استخدامه وبطريقة بسيطة، وبما أنه من الممكن تصدير هذه الإعدادات، يمكنك إنشاء Profile يحمل إعدادات مختلفة لضبط عشرات الأجهزة بسرعة. [تحميل البرنامج]

 2  برنامج Dissy

Screenshot%2B2021 08 23%2B161952 - الثالثة بريس

هي إحدى الأدوات التي يمكن أن تساعدك على أداء هذه المهام المتعلقة بتوفير المساحة التخزينية على الكمبيوتر، أي باستخدام Dissy ستتمكن من تحليل وحدات التخزين المتصلة بجهازك وتحديد الملفات والمجلدات التي تشغل أكبر مساحة واستكشاف العناصر المكررة، وذلك لإزالتها حتى تتمكن من تحرير مساحة أكبر دون الحاجة لترقية وحدة التخزين.
تأتي أداة Dissy بواجهة مستخدم جميلة وبها بعض الرسوم المتحركة تعطي تجربة مميزة، وبمجرد تشغيله يمكنك تحديد أي الأقراص التخزينية التي ترغب في فحصها، فمثلًا تختار تحليل بارتيشن C وبعدها يبدأ الفحص الذي يستغرق 5 دقائق على الأكثر. تبدأ الأداة بعد ذلك بعرض تقرير شامل حول أنواع الملفات التي تستحوذ على أكبر مساحة في هذا القرص ويتم عرض قائمة بالملفات والمجلدات الكبيرة، ولكن يمكنك أيضًا فرز النتائج حسب معايير مختلفة مثل الاسم، أو النوع، أو تاريخ آخر استخدام (آخر مرة تم فيها فتح المجلد/الملف).
ببساطة Dissy يمكنه مساعدتك في تحديد أماكن أكبر الملفات على الكمبيوتر ويمكنك مسحها إذا لم تعد بحاجة إليها. جنبًا إلى جنب، توفر الأداة وظائف آخرى مفيدة مثل البحث عن الملفات المكررة في مجلد معين ثم حذف النسخ المكررة تلقائيًا. ومن ميزات Dissy انه يمكن للمستخدم وضع علامة على بعض الملفات على أنها مهمة بحيث تتفادى حذفها بالخطأ أثناء استخدام الاداة لتوفير مساحة على الهارد، كل ما عليك هو النقر على علامة (!) أمام اسم الملف. [تحميل البرنامج]

 3  برنامج Stardock Start11

S11 3 min - الثالثة بريس

في حالة عدم إعجابك بالتغييرات الجديدة التي طرأت على الواجهة الرسومية لنظام ويندوز 11، وتحديدًا الشكل الجديد لقائمة ابدأ، فإن الخبر السار هو أن هناك برنامج جديد من شركة Stardock الشهيرة يساعدك على استعادة قائمة ابدأ الكلاسيكية الموجودة في ويندوز 10 أو 7 لتحل محل القائمة الخاصة بويندوز 11. نتحدث عن برنامج Start11 الذي بمجرد تثبيته على جهازك (إذا كان يعمل بنظام ويندوز 11) يتم إرجاع الشكل المعتاد عليه لقائمة ابدأ وفي نفس الوقت يتماشى مع التصميم العصري لويندوز 11، أي يتم الدمج بين تصميم قائمة ابدأ القديم والواجهة الرسومية لنظام ويندوز 11 الجديد.
برنامج Start11 يعمل بمجرد التثبيت، ولكن لديه واجهة إعدادات حيث يمكنك تخصيص القائمة كما يحلو لك! مثل استخدام نمط Windows 7 بدلًا من نمط القائمة الخاص بويندوز 10. بالإضافة إلى ذلك يمكنك تغيير الألوان والأيقونات وترتيب التطبيقات التي تظهر ضمن القائمة وإضافة اختصارات للبرامج التي تستخدمها بكثرة، وغيرها من الإعدادات المرئية من ضمنها تعيين خط مختلف للقائمة وحتى انه يمكنك تغيير زر Start نفسه وإضافة صورة عادية من اختيارك.
وبعيدًا عن قائمة ابدأ، برنامج Start11 يساعدك أيضًا على تخصيص شريط المهام ككل بحيث يناسب احتياجاتك وذوقك ايًا كان دون الكثير من المتاعب. ولكن جدير بالذكر أنه ليس مجانيًا، بل يعُد برنامج مدفوع، لكن في نفس الوقت سعره رخيص حيث يمكن شراء البرنامج مدى الحياة مقابل 5$ فقط. [تحميل البرنامج]

 4  برنامج MouseJiggle

Screenshot%2B2021 08 23%2B161349 - الثالثة بريس

من المعروف أنه إذا كان الكمبيوتر في وضع الخمول (غير نشط) لفترة طويلة، فإنه إما يدخل في وضع السكون (Sleep) أو يعرض شاشة التوقف (Screensaver) إذا كانت مفعله. هذا الإجراء التلقائي يراه البعض مزعجًا، ففي بعض الأحيان تقوم بقراءة مقال طويل وفجأة يفصل الجهاز باعتبار أنه لم تحدث حركة تدل على وجود نشاط فعلي. MouseJiggle يقوم بحل هذه المشكلة، فبدلًا من تعطيل الدخول التلقائي في وضع السكون أو شاشة التوقف، يقوم هذا البرنامج بتحريك مؤشر الماوس كل فترة زمنية قصيرة تلقائيًا كدلاله على وجود نشاط ليظل الجهاز يعمل بصورة دائمة.
يعمل MouseJiggle في الخلفية بعد تثبيته، حيث تظهر أيقونته المصغرة على شريط المهام بجوار الساعة. ضغطة مزدوجة على الأيقونة تؤدي لتفعيل البرنامج، اما لو أردت جعل البرنامج يعمل تلقائيًا في كل مرة تقوم فيها بتشغيل الجهاز، فاضغط كليك يمين على الأيقونة واختر Auto Start on Login. أثناء عمل البرنامج، ستلاحظ بعد التوقف عن استخدام الكمبيوتر أن مؤشر الماوس يتحرك ذهابًا وإيابًا بسرعة، ولكنه لن يعمل طالما كنت تستخدم الجهاز وتحرك الماوس بنفسك حتى لا يؤثر على عملك. [تحميل البرنامج]

 5  برنامج Window Resizer

window resizer - الثالثة بريس

هو برنامج خفيف للكمبيوتر يساعدك على تغيير حجم النوافذ إلى حجم معين تقوم بتحديده بالبكسل مثل الصور! Window Resizer حجمه صغير ولا يحتاج تثبيت على الجهاز، وبمجرد تشغيله يعرض قائمة بجميع البرامج التي تعمل حاليًا في قائمة بسيطة. لتغيير حجم نافذة البرنامج، ما عليك سوى تحديده من هذه القائمة ثم تحديد الحجم من الخانات الموجودة في الأسفل ثم النقر على Apply لضبط الحجم.
لاحظ أيضًا أن Window Resizer يسمح بضبط كل من موضع النافذة وحجمها، فيمكن استخدام خانتي Left و Top لتحديد مكانها على الشاشة، بينما Width و Height لتغيير عرض وارتفاع النافذة. يعد هذا مفيدًا للغاية عند تصميم صفحات الويب، حيث يتيح لك رؤية كيف ستبدو الصفحة عند عرضها بحجم أصغر. الأداة مفيدة أيضًا عند تجميع لقطات الشاشة لضمها في مستند معين. [تحميل البرنامج]

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.