مجلة “فرانس فوتبول” تعلن عدم منح جائزة الكرة الذهبية لسنة 2020

مجلة “فرانس فوتبول” تعلن عدم منح جائزة الكرة الذهبية لسنة 2020

رياضة
20 يوليو 2020

أعلنت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية المتخصصة اليوم الإثنين عدم منح جائزة الكرة الذهبية لسنة 2020 التي تخصص لأفضل لاعب كرة قدم في العالم، نظرا للظروف التي فرضها فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت المجلة، في بيان نشر على موقعها الالكتروني، « للظروف الاستثنائية، ترتيبات استثنائية، للمرة الأولى في تاريخها الذي بدأ سنة 1956، لن يتم منح جائزة الكرة الذهبية لفرانس فوتبول لعام 2020، في غياب الظروف الملائمة الكافية ».

وأشارت الى أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي نال جائزة 2019 للمرة السادسة في مسيرته، والأميركية ميغان رابينو، « لن يكون لهما من يخلفهما في نهاية العام » الحالي.

وبررت المجلة هذه الخطوة بسلسلة من الأسباب، معتبرة أن « عاما فريدا الى هذا الحد لا يمكن، ولا يجب، أن يتم التعامل معه كعام اعتيادي، في لحظات الشك، الامتناع أجدى من التشبث ».

وأدى تفشي وباء « كوفيد-19 » الى تعليق مختلف المنافسات الرياضية اعتبارا من مارس الماضي، بما فيها الغالبية العظمى من البطولات الوطنية في كرة القدم لاسيما في أوروبا، واستأنفت العديد من البطولات الموسم في الأسابيع الماضية، لكن من دون جمهور وفي ظل إجراءات صحية صارمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.